الحكومة تدرس تحضير مواطن بطالة للعاطلين عن العمل

الحكومة تدرس تحضير مواطن بطالة للعاطلين عن العمل

0 By

تدرس الحكومة توفير مواطن بطالة للمتخرجين الجدد من الطلبة، و ذلك لمساعدتهم على قضاء وقت ممتع في حياتهم الجديدة بعد سنوات الدراسة العديدة. و يأتي ذلك بسبب عجزها على توفير الشغل نظرا للأوضاع السياسية و الإقتصادية الصعبة التي تمرّ بها الدولة.

ستقوم الدولة بإصلاحات جذرية تهمّ المقاهي ليتمكّن المتخرجين الجدد من البقاء فيها أوقات طويلة دون أن يصرفوا الكثير من المال، من خلال دعم أسعار القهوة و الشاي و الشيشة. كما تدرس تجهيزها بالمكيفات و وسائل التدفئة لضمان سلامة العاطلين عن العمل. أمّا بالنسبة للفتيات سيتمّ توفير دورات تكوينيّة في قضاء شؤون البيت و الطبخ و كذلك تنظيم أوقات النوم في النهار و الليل بسبب التواجد في المنزل طيلة اليوم.

توفير مواطن البطالة سيشمل العاطلين عن العمل منذ سنوات عديدة كذلك، من خلال دمجهم مع المجموعة الجديدة لتعويض السنوات الصعبة السابقة مع تقديم منحة كبيرة قيمتها خمسون دينار لمساعدتهم على العيش الكريم. كما أنّها طريقة جيدة للتعرف على بعضهم البعض من خلال تنظيم منتديات و تظاهرات يتبادلون فيها تجاربهم و مغامراتهم مع البطالة.

كما تدرس الحكومة مع وزارة التكنولوجيا و الإتصال تخفيض أسعار الأنترنات، و ذلك حتّى يتمكّن العاطلون عن العمل من قضاء وقتهم على شبكات التواصل الإجتماعي من الفايسبوك و الأنستغرام و نشر صورهم؛ و هي فرصة كذلك للتعارف و الزواج و بذلك تحسين الوضع الإجتماعي لديهم.