أخبار العالم العربي

خبر تنشره الوكالة الإيطالية للأنباء: قرارات الإتحاد الاوروبي بخصوص منطقة المياه التونسية


في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة مع تونس, يعمل الاتحاد الأوروبي حاليًا على تقييم إنشاء منطقة بحث وإنقاذ في المياه التونسية، حسبما ذكرت مصادر دبلوماسية أوروبية لوكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وكان من المقرر أن تتم مناقشة الفكرة خلال جلسة عمل عقدت بين الممثلين الدائمين للاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية خلال فترة الصباح حول تنفيذ مذكرة التفاهم مع تونس.

ونظرًا لعدم وجود منطقة بحث وإنقاذ خاصة بها بعد، شدّد المصدر، لـ”نوفا”، على ضرورة مساعدة الحكومة التونسية في هذا الأمر وأيضًا في إنشاء مركز تنسيق للإنقاذ في البحر، ليتم بعد ذلك إدراجها في أعمال تنسيق البحث والإنقاذ مع المراكز المماثلة في الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

ورجّح المصدر أن تشمل المساعدة أيضًا توفير القوارب المجددة وقطع الغيار والمعدات المختلفة والوقود والمحركات، بالإضافة إلى التدريب في حالة توفير المركبات التي تتطلب ذلك، غير أنه لا يتوقع توريد الأسلحة، موضحًا أن الحاجة الحالية هي توفير الأدوات التي يمكن استخدامها بسرعة للإسراع في المضي قدمًا في تنفيذ المذكرة.



#خبر #تنشره #الوكالة #الإيطالية #للأنباء #قرارات #الإتحاد #الاوروبي #بخصوص #منطقة #المياه #التونسية

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر