أخبار العالم العربي

ما كشفه الدكتور زكريا بوقيرة بخصوص الوضع الوبائي حاليا في تونس ودخول المتحور الجديد إلى البلاد


قال الدكتور زكرياء بوقيرة، اليوم الأربعاء، إنّ متحور فيروس كورونا الجديد “إي جي 5” (EG.5) -الذي يُطلق عليه علماء اسم “إيريس” (Eris)، سريع الانتشار ومن الوارد جدًّا تواجده في تونس هذه الفترة”.

وأوضح بوقيرة، خلال حلوله ضيفًا على برنامج “صباح الورد”، أنّ “هناك موجة جديدة من كورونا تجتاح العالم ولكنها مازالت في بدايتها”، مُشيرًا إلى أنّ “متحوّر ايريس سيكون هو المُسيطر خلال الفترة القادمة”.

وأبرز بوقيرة أنّ أعراض هذا المُتحوّر مُشابهة لأعراض المُتحوّرات الأخرى والتي تشمل ارتفاع في درجة الحرارة، فقدان حاستيْ التذوق أو الشم، الصداع والشعور بالضيق، إلى جانب سيلان الأنف، السعال والتهاب الحلق.

وأفاد ضيف صباح الورد بأنّ “وزارة الصحة لم تقدّم أيّة أرقام منذ شهر ماي المنقضي وهو ما يخلق ضبابية على الوضع الوبائي في تونس، مُشدّدًا على أنّ التمشّي السياسي للدولة التونسية قرّر عدم الحديث على فيروس كورونا منذ بداية انتشار مُتحوّر أوميكرون”، وفق تعبيره.



#ما #كشفه #الدكتور #زكريا #بوقيرة #بخصوص #الوضع #الوبائي #حاليا #في #تونس #ودخول #المتحور #الجديد #إلى #البلاد

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر