بالفيديو .. اتهمت المدير بالتحرّش : المدير الجهوي للتربية يكشف تفاصيل جديدة حول رفت تلميذة البكالوريا

بالفيديو .. اتهمت المدير بالتحرّش : المدير الجهوي للتربية يكشف تفاصيل جديدة حول رفت تلميذة البكالوريا

0 By

أكّد المدير الجهوي للتربية بالكاف، عادل المديوني، اليوم الإثنين 31 ماي 2021، أن السبب الرئيسي لإحالة تلميذة البكالوريا “ذكرى اليحياوي” على مجلس التربية الذي اتخذ في شأنها قرارا بالرفت من معهد صالح بن يوسف بالقصور، يتثمل في ”تطاولها لفظيا على مدير المعهد داخل المؤسسة التربوية وشتمه”.
وقال المديوني، في تصريح لإذاعة جوهرة آف آم، إن التلميذة كانت قد تقدمت بشكوى لإدارة المعهد الذي تدرس به ولدى الفرقة المختصة للعنف ضد المراة والطفل مفادها تعرّضها للتحرّش من قبل المدير، لافتا إلى أنه بعد استكمال الأبحاث الجزائية والإدارية لم تثبت صحّة أقوالها لغياب الحجج، وتبيّن أنها هي من تطاولت لفظيا عليه، وفق قوله.
وأضاف المدير الجهوي للتربية، أنه تمت إحالة التلميذة على أنظار مجلس التربية والذي قرّر رفتها نهائيا من المعهد واقترح طردها أيضا من جميع المعاهد وأحيل الملف على المصالح المركزية للوزارة، مشيرا إلى أن وزير التربية هو المخول قانونا لاتخاذ القرار المناسب في شأنها.
وأقر عادل المديوني، بأن التلميذة المعنية لم تجتاز امتحان البكالوريا البيضاء، مشيرا إلى أن إمكانية تداركها ممكنة في حال قرّر الوزير إعادتها إلى مقاعد الدراسة.

الفيديو :