أخبار العالم العربي

كشف ما حدث لأفراد عائلة بأكملها في سبيطلة


عمقت ح ـادثـة قت ـل أب لإبنته وإصابة شقيقتها بجروح، في الح ـادث نفسه، في معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، يوم 6 جويلية الماضي، من الأزمة الاجتماعية التي تعيشها العائلة.

وكانت العائلة تقبع تحت خط الفقر، قبل أن تتضاعف أتعابها بدخول الأب السجن من أجل جـ ـرمه إضافة لتنقل بقية العائلة المتكونة من أم وثلاثة أطفال الذين واكبوا تفاصيل الجـ ـريمة، بقسوتها، للسكن على وجه الفضل، عند أقاربهم، دون سند أو مورد رزق، ما عدى بعض المساعدات من قبل السلط الجهوية والمحلية.

واعتبرت إحدى قريبات ضحايا حادثة سبيطلة نبيهة عبد المولاهي الأم والأطفال ضحايا للوضع الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة، ومتضررين من العملية الإجرامية الشنيعة.

وقالت: ”يمر أفراد العائلة المتضررة بظرف نفسي ومادي ومعنوي صعب… هم يقيمون عندي الآن على وجه الفضل، منذ مغادرتهم لمنزلهم أين وقعت الجريمة”.

وتابعت: ” الأطفال يرفضون العودة هناك، لوَقْع ما حدث على نفسيتهم الهشة، والأم ظروفها النفسية معقّدة جرّاء الحادث”.

وطالبت عبد المولاهي بالتعجيل بتوفير سكن ومورد رزق ينقذ الضحايا من الخصاصة التي تحيط بهم، ومن جريمة زادت وضعهم إرباكاً وفق قولها.

وتفاعلت وزارة المرأة والأسرة والطفولة مع الحادث عقب وقوعه، واتصلت بالأم، ووعدت بعدد من الإجراءات.

وأكد مصدر من مندوبية المرأة والأسرة والطفولة بالقصرين لموزاييك إدراج الأطفال الثلاثة في مركب الطفولة، لافتا إلى صدور قرارات قضائية، مؤخرا، تضمن للأطفال التمتع بخدمات المؤسسة العمومية الاجتماعية ”الوسط الطبيعي” بسبيطلة، وهو ما سيوفر للضحايا خدمات اجتماعية أولها تأمين العودة المدرسية.

وشدد المصدر ذاته على أن المؤسسة المذكورة تعهدت بتقديم وجبات الأكل الخاصة بالأطفال إنطلاقا من غرة أكتوبر المقبل.

وكشف عن موافقة المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة بالقصرين على مشروع للتمكين الاقتصادي، في حدود 20 ألف دينار، سيتم توفيره في قادم الأسابيع، بالتنسيق مع الوزارة، وفق تقديره.

من جهة أخرى، أشار المصدر ذاته إلى تكثيف التنسيق مع المستشفيات الجامعيّة للقيام بعملية تجميل للطفلة المصابة، في الحادثة، إضافة إلى مواصلة التكفل بالعلاج النفسي، الأسبوعي، للأم والأطفال، في إحدى المستشفيات الجامعيّة بصفاقس.

من جانبه، قال معتمد سبيطلة حاتم الرياحي، لموزاييك، إن مندوب حماية الطفولة بالقصرين قد تعهد بالأطفال الضحايا، لافتا إلى إمكانية تمتع العائلة بتحسين مسكن إذا ما توفرت أرض في ملكيتهم، أمام رفضهم العودة إلى منزلهم الذي وقعت فيه الحادثة، لدواع نفسية.



#كشف #ما #حدث #لأفراد #عائلة #بأكملها #في #سبيطلة

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر