بالفيديو .. الهمامي : كل العالم شهد ثلاث موجات فقط إلا تونس في الموجة الخامسة

بالفيديو .. الهمامي : كل العالم شهد ثلاث موجات فقط إلا تونس في الموجة الخامسة

0 By

نفى معز الهمامي المدير التنفيذي لشركة Quantilix في برنامج ميدي شو التصريح الذي نسب اليه بخصوص تسجيل تونس في نهاية أوت لـ 20 ألف وفاة بفيروس كورونا، موضحا أنّ تونس ستسجل سبع الاف حالة وفاة جديدة في صورة لم تتخّذ أي اجراء لتفادي ذلك حتى نهاية الموجة الخامسة.
وأكّد أنّ تونس اليوم تعيش الموجة الخامسة لا الموجة الرابعة كما تصرّح بذلك وزارة الصحة وأعضاء اللجنة العلمية، قائلا: ”من يتحدّثون عن موجة رابعة رديون تقليد أوروبا التي عاشت فقط ثلاث موجات ”.
وكشف أنّه حسب المؤشرات، فإنّ تونس ستعيش في شهر جويلية القادم انهيارا للمنظومة الصحية، وأنّ الدولة مطالبة اليوم بالتسريع في عمليات التلقيح لتفادي ذلك.
وتابع: ”كان على الحكومة أن تتخذ إجراأت في شهر أفريل لإنقاذ موسم الصيف وكان عليها إقرار حظر صحي شامل في شهر رمضان، لكن للأسف لن نتمكّن اليوم من إنقاذه ”.
ولفت إلى أنّ جميع دول العالم سجّلت ثلاث موجات فقط إلاّ تونس التي تعيش اليوم الموجة الخامسة وهو خير دليل على سوء إدارة الأزمة، قائلا: ”لا يجب أن نتوجّه باللوم فقط للمواطنين لان المسؤولية بالأساس تعود على من وضعوا إستراتيجية مكافحة كورونا”، متابعا: ”تونس اليوم في الموجة الخامسة ولم تتعلم بعد ولم تضع أي إستراتيجية .

الفيديو :