بالفيديو .. مالك دبوني شاب تونسي يشق طريق النجاح في مجال الهندسة رغم مرضه النادر

بالفيديو .. مالك دبوني شاب تونسي يشق طريق النجاح في مجال الهندسة رغم مرضه النادر

0 By

مالك دبوني هو شاب تونسي ولد في مدنين بخلل جيني نادر يتسبب في كسور وهشاشة للعظام جعله بأطراف قصيرة مقعدا على كرسي متحرك.
رغم صعوبة المرض وفداحة اضراره الجسدية الا ان مالك التحق منذ طفولته بالمدرسة واجتهد للنجاح وتحقيق احلامه مثل زملائه من الاطفال الغير حاملين لإعاقة. مالك تمكن اجتياز كل مراحل التعليم الابتدائية والاعدادية والثانوية بتفوق وتميز، لكن هذا النجاح كان يخفي تضحيات كبيرة جدا.
بعد اجتيازه للبكالوريا ، التحق مالك بصفوف الجامعة في اختصاص الاعلامية وتمكن من الحصول على شهادته الجامعية بتفوق مقدا ثلا استثنائيا عن السعي للنجاح مهما كان الطريق صعبا
بعد تخرجه بقي مالك لفترة عاطل عن العمل الامر الذي دفعه للتنقل للعاصم وخوض اضراب جوع اما وزارة التعليم العالي اضراب للمطالبة بالحق في التشغيل يتذكره الكثير من التونسيين خاصة وان موجدة التعاطف معه كانت كبيرة.
اثر الاضراب قامت شركة تونسية Sofrecom بانتداب مالك في خطة مراقب للبرمجيات، وقد اثبت مالك جدارة في العمل ومؤهلات عالية جلبت له احترام زملائه في العمل وجعلته عنصر اساسي ومنتج في الشركة التي يعمل بها.
ويقول مالك ان الاشخاص الحاملين للإعاقة لا ينقصهم الذكاء ولا الكفاءة وهم قادرين على النجاح والتميز في كل فرصة تتوفر لهم، ويضيف مالك ان الصعوبات والعوائق مهما كان حجمها لا يجب ان تكون حاجز يمنع الانسان من العمل والطموح والاجتهاد وطلب العلم والسعي للتأثير الايجابي في المحيط.

الفيديو :

برنامج ليش لاء .. قناة الآن .. قصة مالك دبوني

Publiée par ‎مالك دبوني‎ sur Samedi 25 mai 2019