أخبار العالم العربي

طرق طبيعية للتخلص من النمل في المنزل


ناك العديد من الطرق للقضاء على النمل ومستعمراتها في المنازل، لكن الكثيرين يحرصون على عدم نشر مواد كيميائية خوفا على الأطفال من التسمم، نسمة كويزين تقدم لكم أحسن الحلول الطبيعية للتخلص من النمل وطرده بشكل طبيعي وآمن من خلال نشر روائح بسيطة تتداخل مع رائحة فيرومون النمل التي يستخدمها النمل أو أي حشرات أو حيوانات أخرى لنقل الإشارة فيما بينهم عبر الهواء وتهدف إلى جذبهم لبعضهم البعض للتنبيه من خطر محدق أو للتوجيه لوجود غذاء أو للتزاوج…
3 طرق طبيعية فعالة لطرد النمل نهائيا من البيت

سد المنافذ بالثوم والتجويع

أفضل طريقة للتخلص من النمل هي التأكد من عدم وجود مصادر طعام متاحة لهم بسهولة. وذلك بحفظ الطعام محكم الإغلاق في حاويات أو أكياس بلاستيكية. وبالطبع يتم توخي الدقة الشديدة في تنظيف الفتات وبقايا الطعام. كما يجب إغلاق كل زاوية وركن في المنزل، والبحث بشكل دوري عن أي تشققات في الجدران والثقوب وصدها بإستعمال الثوم وترميمها أولا بأول. النمل يكره الثوم ويهجر المكان على الفور.

الخل أبيض

قم بتحضير محلول بنسبة 50-50 من الخل والماء. ثم تمسح الأسطح والأرضيات بمحلول الخل المخفف والذي يتميز باستمرار تأثير رائحته على النمل حتى بعدما يجف. محلول الخل المخفف يعمل على قتل النمل ومنع دخوله المنزل.

شرائح الليمون

ضع شرائح الليمون في مسار النمل. رائحة وحموضة هذه الحمضيات الملونة ستجعل النمل يفر على الفور و ذلك بوضعها بشكل استراتيجي على حافة النافذة أو الباب الأمامي ، لن ترغب المخلوقات الصغيرة في العودة إلى المنزل. يمكنكم أيضًا نثر قشور الليمون حول أبواب المنزل.



#طرق #طبيعية #للتخلص #من #النمل #في #المنزل

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر