أخبار العالم العربي

تقسيم تونس الى أقاليم والجمع بين المناطق الداخلية والساحلية.. مصدر مقرب من قصر قرطاج يكشف ما يخطط له الرئيس قيس سعيد


قال الناشط السياسي عضو الحملة التفسيرية لرئيس الدولة قيس القروي، اليوم انه تم تقسيم خارطة البلاد الى أقاليم في شكل أفقي خلافا للشكل العمودي الذي كانت عليه والذي يشمل المناطق الساحلية من الشمال الى الجنوب.

واوضح ضيف صباح الورد انه تم اتخاذ قرار تقسيم خارطة البلاد الى اقاليم لاستيعاب الجهات الداخلية التي مازالت تفتقد الى تنمية مقارنة بباقي الجهات حتى تكون بذلك الرؤية التنموية شاملة للاقليم وبشكل كامل وايضا لتكون التنمية عادلة مع توزيع عادل بعد ان كانت كل الامتيازات تتمتع بها الجهات الساحلية، وفق ترجيحه.

وتابع ان ممثلي المجالس بهذه الاقليم سيجلسون مع بعض في مجلس الجهات والاقاليم للنظر في المقترحات التي ستأتي من القاعدة ومن جميع ولايات الاقليم. واكد ان هذا النظام يسعى الى ان يتوفر في كل ولايات الجمهورية مقومات العيش الكريم دون استثناء.



#تقسيم #تونس #الى #أقاليم #والجمع #بين #المناطق #الداخلية #والساحلية #مصدر #مقرب #من #قصر #قرطاج #يكشف #ما #يخطط #له #الرئيس #قيس #سعيد

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر