أخبار العالم العربي

الرئيس قيس سعيد يقتح مقرا للدولة ويتوجه برسالة توبيخ وجها لوجه لأحد الوزراء أمام المسؤولين

في ليلة متأخرة، زار رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، مستودع شركة نقل تونس بباب سعدون، حيث قام بتفقد حالة الحافلات وعبّر عن استيائه الشديد من النقص الفادح في عددها، مما يسبب معاناة يومية للمواطنين في التنقل.

وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة إيجاد حلاً فورياً لهذه المشكلة وإعادة تشغيل بعض الخطوط التي تم إلغاؤها. وفي تصريحاته، انتقد قيس سعيد النقص الكبير في وسائل النقل العمومية، مشيراً إلى وجود قطاع الغيار، ولكن السرقة والفساد هما السبب الرئيسي وراء هذا النقص الحاد في الحافلات.

وأضاف رئيس الجمهورية أن المواطنين يعانون يومياً من تأخر الحافلات والانتظار لساعات طويلة بسبب هذا النقص، وأشار إلى أن الحافلات في المستودع تعاني من التلف والخراب، معتبراً أن هذا الوضع يعد استنزافاً لأموال الشعب.

وفي رسالة واضحة لوزير النقل، دعا رئيس الدولة إلى القضاء على هذه المعاناة اليومية للمواطنين والتخلي عن الاتفاقيات التي تستغرق وقتاً طويلاً، مؤكداً أن الإجراءات يجب أن تكون في خدمة الشعب.

وفيما يتعلق بالوضع المالي الصعب لشركة نقل تونس، أكد سعيد أن هذا الوضع هو نتيجة للفساد والسرقة، مشدداً على أن هناك لوبيات تسعى لضياع النقل العمومي في تونس. وفي ختام زيارته، طلب رئيس الدولة إجراءات فورية لتحسين جاهزية الأسطول ودفع جديد للنقل العمومي، للتكيف مع الوضع المالي الصعب للشركة.



#الرئيس #قيس #سعيد #يقتح #مقرا #للدولة #ويتوجه #برسالة #توبيخ #وجها #لوجه #لأحد #الوزراء #أمام #المسؤولين

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر