أمينة سطا توجّه رسالة إلى قيس سعيّد

أمينة سطا توجّه رسالة إلى قيس سعيّد

0 By

توجهت الكرونيكوز أمينة سطا برسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد لتحميله مع قياديي الدول مسؤولية انهيار الدولة واندثار الشعب وضياع حلم تونس.

وجاء في نص الرسالة المفتوحة:

“باش نحكي لغتنا الدارجة، للامانة لم أنتخبك ..على خاطر سيادتكم قلتوا معندكمش برنامج..برنامجكم هو برنامج الشباب..واهنئكم على صراحتكم..ولكن كنت نعرف الي برنامج وحلم أغلبية الشباب هو الحرقة والهجة..ومتعلمتش ننتخب المجهول..قنعوني برشا قالولي انتخبو: راهو استاذ ونظيف. هذا هو كان شعار المرحلة. وكانت حقيقة ونحترموك على هذا..ولكن، أستاذ: سيادتكم باش تتلزوا تقريونا كيفاش نتعايشو مع العصور الحجرية..خاطر خرجنا منو التاريخ وقريب نخرجو من الجغرافيا.

نظيف: بلادنا مسخة حموم ..شوارعنا تحشم ..مستوى العنف اللغوي حدث ولا حرج..الهواء موش خالطين عليه. اكسيجين مقطوع..الفساد؟ الي يسوى والي مايسواش يفتيو في الفساد..اليدين النظيفة تتمسخ سيادتك الرئيس كتمس التربة وتحفر قبور وتتجرح كنهر نعش شعب تخان ..شعب تظلم..شعب تخنق.. شعب منهار..شعب يشهد ابادة..علموني والديا نخاف كان من ربي سبحانو اما ديما في كنف الاحترام..والساكت على الحق شيطان اخرس..كأعلى سلطة في الدولة ..نحب نسألكم : أين الدولة واين وطننا؟؟ انتم جميعا مسؤولون امام الله..امام العالم وامام الحق على انهيار دولة واندثار شعب وضياع حلم اسمو تونس..”