بالفيديو..إستدعاء عبير موسي للمثول أمام فرقة الحرس بالعوينة كمتهمة

بالفيديو..إستدعاء عبير موسي للمثول أمام فرقة الحرس بالعوينة كمتهمة

0 By

أعلنت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، اليوم الاثنين 05 جويلية 2021، أنها لن تمثل رفقة زملائها بالكتلة، أمام الفرقة المركزية الأولى للحرس الوطني بالعوينة.
ورفضت موسي المثول باعتبار أن الاستدعاء لم يتوجه لهم مباشرة وإنما تم توجيهه إلى رئيس البرلمان راشد الغنوشي قائلة “لسنا تابعين له”.
وتقدّم عدد من نواب الدستوري الحر بشكاية إلى التفقدية العامة بوزارة العدل ضد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس.

الفيديو :

قرارات اللجنة القانونية للحزب: ✅لن نذهب إلى فرقة الأبحاث بالعوينة للأسباب التالية: 1- وكيل الجمهورية ليس له الحق في خرق الفصل 68 من الدستور وفتح بحث ضد نواب الشعب من أجل آرائهم ومقترحاتهم وعملهم النيابي 2- وكيل الجمهورية ليس له الحق في إحالة محامين على فرقة الابحاث طبق مرسوم المحاماة وبالتالي لا يمكن دعوة الأستاذة عبير موسي والاستاذ علي البجاوي للبحث بالعوينة 3-الإستدعاء وجه لرئيس مجلس نواب الشعب ولم يوجه للنواب حتى يستجيبوا له وهذا خرق جسيم للإجراءات ✅قدمنا شكاية للتفقدية العامة بوزارة العدل ضد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس والناطق الرسمي للمحكمة من أجل ترسانة المخالفات ومغالطة الرأي العام ✅سننظم نقطة تنويرية بعد قليل لعرض تحركاتنا القانونية والسياسية في مواجهة القمع والاضطهاد الممنهج ضدنا

Publiée par ‎Abir Moussi الأستاذة عبير موسي‎ sur Lundi 5 juillet 2021