بالفيديو .. جندي تونسي يرد على الغنوشي : انتوما أقسمتو على حماية الدستور نحنا أقسمنا على الدفاع عن الوطن

بالفيديو .. جندي تونسي يرد على الغنوشي : انتوما أقسمتو على حماية الدستور نحنا أقسمنا على الدفاع عن الوطن

0 By

منع الجيش التونسي، فجر اليوم الاثنين، رئيس البرلمان راشد الغنوشي وعددا من نواب حركة النهضة وائتلاف الكرامة، من الدخول إلى مقر البرلمان بعد قرار الرئيس تجميد أعماله واختصاصاته.
ووسط هذا، لاقى مقطع فيديو تضمّن حوارا بين الغنوشي وأحد الجنود كان يحرس مدخل البرلمان، انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.
ومن خلال الفيديو، حاول الغنوشي إقناع الجندي السماح له بالدخول إلى مقر البرلمان، وقال له “الجيش التونسي هو من دافع عن الثورة وحماها ننتظر منكم ذلك.. أيها الجيش الوطني، حامي الحمى والدين”، في حين قالت نائبته “أقسمنا كلنا على حماية الدستور”، لكن ردّ الجندي كان صادما للغنوشي، وقال “نحن أقسمنا على الدفاع عن الوطن”.
ومنع الجيش فجر اليوم الاثنين، رئيس البرلمان راشد الغنوشي وعددا من نواب حزب حركة النهضة وائتلاف الكرامة من دخول مقراته، مما تسبب في حالة احتقان وحدوث تراشق في محيط البرلمان بين أنصار النهضة وأنصار قيس سعيد وداعمي قراراته، في الوقت الذي وجهت فيه النهضة دعواتها لأنصارها للالتحاق بمقر البرلمان بضاحية باردو.

الفيديو :

نتمنى الخير لتونس والتوانسة، لفت انتباهي جملة من جندي تونسي في رده على رئيس البرلمان راشد الغنوشي، وسميرة الشواشي نائبة رئيس البرلمان التونسي، أمام البرلمان المغلق أبوابه، تقول النائبة: "أقسمنا على حماية الدستور" فيرد عليها الجندي: "ونحن أقسمنا على الدفاع عن الوطن". مثل جيش أبو شحاطة لما كان ينادي "الله سوريا وبشار وبس" و "الأسد أو نحرق البلد" تفوووووو عليكم Çـلاب حلكو

Publiée par Messud Akko sur Lundi 26 juillet 2021