بالفيديو..قيس سعيد : لا يمكن اللجوء الى حجر صحي شامل.. هناك أشخاص فقراء ومن لا يعمل منهم لا يأكل

بالفيديو..قيس سعيد : لا يمكن اللجوء الى حجر صحي شامل.. هناك أشخاص فقراء ومن لا يعمل منهم لا يأكل

0 By

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء أمس السبت 3 جويلية 2021 بقصر قرطاج، على إجتماع طارئ مع قيادات عسكرية وأمنية.
وخُصّص الاجتماع، للنظر في الوضع الصحي الذي تعيشه بلادنا، وأسباب التفشي السريع لجائحة كوفيدء19، فضلا عن الإجراأت التي يجب اتخاذها بعد أن أثبتت الأرقام.
وأكّد رئيس الدولة، أن ”التدابير المعتمدة في الأشهر الأخيرة لم تكن ناجعة والتي لم تؤدي لتحسن الأوضاع بل، على العكس، تسببت في مزيد انتشار العدوى وارتفاع عدد الوفايات”.
وأوضح رئيس الجمهورية أن هذا الاجتماع الطارئ لا ينافس أي مؤسسة أخرى بل اقتضته المسؤولية الوطنية التي يجب أن تعلو على كافة الاعتبارات السياسية أو الحزبية الضيقة، قائلا في هذا الإطار: ”نحن نتحمل المسؤولية كما يتحملها الجندي على جبهة القتال وبدون حسابات سياسية ومسرحية”.
وشدد على ضرورة النظر في الأسباب التي أدت إلى هذا الوضع ولابد من من التفكير في الإجراأت التي يجب اتخاذها تجنبا لمزيد تفاقم هذه الاوضاع.
وقال رئيس الجمهورية: ”نحن نبحث عن حل في إطار مؤسسات الدولة ولا يمكن أن نلجأ إلى ما تم اللجوء اليه في السنة الماضية من حجر صحي، فهناك أشخاص فقراء وبؤساء ومن لا يعمل منهم لا يأكل”، مقرا بأن هناك آثار للجائحة على الاقتصاد لكنه استدرك بالقول: ”لكن نحن في حالة حرب والحرب لابد ان ننتصر فيها باجراأت جديدة”.
وأوضح رئيس الدولة، أن من بين الحلول التي يمكن التداول فيها مع مؤسسات الدولة تتمثل في أن يتم تقسيم أو ترتيب المناطق الموبوءة ترتيبا تنازليا والتركيز على المناطق الأكثر تضررا لوضع حد لنسق تفشي العدوى”، مضيفا ”يمكن أن نحمل قواتنا المسلحة العسكرية والأمنية لترتيب هذه الأقاليم ويقع التركيز من قبل القوات المسلحة والأطباء المدنيين والاطار الطبي وشبه الطبي على هذه المناطق”.
وأضاف: ”لابد من اتخاذ قرارات جريئة بناء على تصورات مختلفة تماما عن التصورات التي تم اتخاذها ولم تؤدي الى ما يصبو اليه الشعب التونسي ويمكن ان نصل الى حد التسخير بالنسبة إلى المؤسسات الخاصة مادمنا في حرب لا يجب ان نخسرها”.
وتابع قائلا: ”يجب أن ننظر في الأسباب التي أدت إلى هذا الوضع ثم إما أن نختار إما الصحة أو أن نختار المال”، وفق قوله.

الفيديو :

إشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد على إجتماع مع قيادات عسكرية وأمنية حول جائحة كوفيد-19

إشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد على إجتماع مع قيادات عسكرية وأمنية حول جائحة كوفيد-19

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Samedi 3 juillet 2021