بالفيديو..منوبة : فتاة تحضر حفل زفاف بالمرسى فتصاب بالسلالة الهندية وتنقل العدوى لعائلتها

بالفيديو..منوبة : فتاة تحضر حفل زفاف بالمرسى فتصاب بالسلالة الهندية وتنقل العدوى لعائلتها

0 By

سجلت ولاية منوبة، إصابتين بالسلالة الهندية لفيروس كورونا بمعتمدية المرناقية لشابتين تتراوح أعمارهما بين 22 و26 سنة، وذلك بعد حضور الأولى حفل زفاف بجهة المرسى والثانية بحفل مماثل في مدينة منوبة.
وكشفت الادارة الجهوية للصحة بمنوبة، اليوم الجمعة 2 جويلية 2021، أنه ثبت إصابة الأولى بتاريخ 26 ماي الماضي، دون تسجيل تعكر خطير لحالتها الصحية، إلا أنها نقلت العدوى لأمها وشقيقتها، فيما ثبتت إصابة الثانية وهي عون صحي في 28 جوان المنقضي بعد اكتشاف إصابة صديقتها المقيمة بفرنسا، والتي حضرت نفس الحفل.
وقد باشرت الادارة الجهوية للصحة عملية التقصي في محيط الاصابة ليتبين، تسجيل 5 إصابات مؤكدة في صفوف 3 عائلات حضرت حفل الزفاف الاخير، والذي احتضنته احدى قاعات الافراح بمدينة منوبة يوم الثلاثاء 22 جوان المنقضي، وسيتم اخضاع جميع افراد العائلات المذكورة للاختبارات ثم القيام بالتقطيع الجيني لكل المصابين.
وجدد ممثلي الادارة الجهوية، بالمناسبة، تحذيرهم من تنظيم حفلات الزفاف وكل اشكل التجمعات التي تبين انها سبب رئيسي في انتشار العدوى.
يشار إلى أن سلالة “الدلتا” لفيروس “كورونا” تعدّ الثانية بالجهة، بعد تسجيل إصابات عديدة بالسلالة البريطانية في بداية هذه الموجة الكبرى من العدوى التي بلغت فيها نسبة التحاليل الايجابية 44،2 بالمائة من تاريخ 21 الى 27 جوان المنقضي، ونسبة وفيات بـ3،24 بالمائة.

الفيديو :

إصابتان بالسلالة الهندية في المرناقية ..

إصابتان بالسلالة الهندية في المرناقية .. إحباط تفجير بآلة موسيقية في أفغانستان #InfosMosaïque 🇹🇳🌐 مع غفران العكرمي

Publiée par Mosaïque FM sur Vendredi 2 juillet 2021