بالفيديو..وزيرة التعليم العالي : سيتم صرف مساعدات إجتماعية قريبا .. التفاصيل

بالفيديو..وزيرة التعليم العالي : سيتم صرف مساعدات إجتماعية قريبا .. التفاصيل

0 By

أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، ألفة بن عودة، يوم أمس الاحد، في جندوبة، وصول المزيد من التلاقيح قريبا بفضل تدخلات دبلوماسية للاسراع في عملية جلب التلاقيح.
واشارت موفدة الحكومة الى جندوبة للاطلاع على مستجدات الوضع الوبائي بها، في تصريح أن الحكومة ستشرع قريبا في تقديم مساعدات اجتماعية لفائدة الفئات الهشة ولمن تعترضهم صعوبات مالية نتيجة الازمة الوبائية وما استوجبته من إجراأت تراوحت بين الحجر الصحي الموجه والحجر الصحي الشامل.
وافادت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة عودة بان تونس ستتحصل في الأسابيع القليلة القادمة على كمية هامة من التلاقيح، وستسعى إلى تعميمها، بشكل تدريجي، على كافة الفئات والاعمار، كما ستعمل على توسيع دائرة الحملات التحسيسية من خلال فرق ميدانية تستهدف المناطق الوعرة للتسجيل في منظومة ايفاكس.
وأضافت ان توصيات اللجنة العلمية الوطنية بلباس الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي ومنع الحفلات والتظاهرات هي الضمانات الحقيقية للتوقي من مخاطر الفيروس وحماية المواطنين.
واعتبرت أن الذهاب في الوقت الراهن الى الحجر الصحي الشامل مستبعد باعتبار تداعياته الاقتصادية والاجتماعية التي لا يمكن تحملها حاليا، وفق تقديرها.
ووفق “وات” تناقش اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة خلال اجتماعها الذي يعقد بعد ظهر اليوم بحضور وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الوضع الوبائي بولاية جندوبة ومقترح قرار تطبيق إجراأت الحجر الصحي الشامل بكامل معتمديات الولاية.

الفيديو :