عاجل .. منوبة : ثبوت إصابة 33 طفلا أعمارهم لم تتجاوز ال9 سنوات بكورونا

عاجل .. منوبة : ثبوت إصابة 33 طفلا أعمارهم لم تتجاوز ال9 سنوات بكورونا

0 By

أطلق طبيب أطفال خاص بطبربة نداء للعائلات بحماية أطفالهم من عدوى فيروس كورونا، مؤكدا أنه بتاريخ 29 جوان الجاري رصد في عيادته وعبر الاختبارات السريعة 06 نتائج إيجابية من جملة 08 اختبارات أُخضع لها أطفال مرضى.
وأكد الطبيب خير الدين بوشهوة، أن الأطفال المصابين تتراوح أعمارهم بين 49 يوما و04 سنوات، كانوا يحملون أعراض حمى مرتفعة بين 40 و41 درجة وحتى أقل احيانا، طالت أكثر من أسبوع، إضافة إلى حدوث حالات تقيئ وإسهال.
وبيّن أنه لم تسجل في صفوفهم حالات خطيرة تستوجب الرعاية الطبية بالمستشفيات إلى حد الآن، وشدد على أن ذلك لا يمنع من ضرورة اتخاذ درجات الحيطة والحذر وحماية الأطفال من العدوى.

من جهتها كشفت مصالح الإدارة الجهوية للصحة خلال انعقاد جلسة اللجنة الجهوية لتنظيم الكوارث ومجابهتها بولاية منوبة، أمس الجمعة، بإشراف وزيرة شؤون المرأة والأسرة وكبار السن إيمان الزهواني هويمل، إصابة 33 طفلا تتراوح أعمارهم بين شهر و9 سنوات بالفيروس، خلال شهر جوان المنقضي فقط، وذلك من جملة 4093 إصابة بشرائح عمرية مختلفة مسجلة خلال ذات الفترة.
وبلغ عدد الأطفال المصابين من تلك الشريحة العمرية من مارس المنقضي 71 طفلا أي بنسبة 0,7 بالمائة، وارتفع عدد المصابين ممن تراوحت اعمارهم بين 10 سنوات و19 سنة خلال نفس المدة ليبلغ 485 اصابة بنسبة 4,9 بالمائة، منها 198 حالة خلال شهر جوان المنقضي.
وبلغ مؤشر وفيات الأطفال بالجهة الأقل من 04 سنوات على كل 100 ألف ساكن بالجهة في الفترة الفاصلة بين 14 إلى 20 جوان المنقضي، حسب تقرير الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة، 0.4 حالة وفاة، وهي نفس نسبة وفيات الشباب ما بين 20 و24 سنة ثم ما بين 30 و34 سنة و35 و39 سنة وفق نفس التقرير.
من جهتها أكدت وزيرة شؤون المرأة حماية الاطفال من عدوى فيروس كورونا، وخاصة برياض الأطفال والمحاضن “الشغل الشاغل” بالوزارة منذ اشهر، وخاصة بالولايات والمعتمديات التي لم تتخذ بها اجراءات الحجر الصحي، حيث تمت دعوة هياكل الوزارة ومتفقديها الى تكثيف حملات المراقبة واحكام تنفيذ البروتوكول الصحي بها، بالمقابل تم اغلاقها بالولايات والمناطق المعنية بالحجر.

المصدر : وات