أخبار العالم العربي

تدحرج الوضع الأمني في صفاقس.. مناوشات ومواجهات مع الشرطة وحرق سيارة أمنية

في واقعة مروعة شهدتها منطقة الحمايزية في معتمدية العامرة بولاية صفاقس يوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، أكد هشام بن عياد، وكيل الجمهورية والمتحدث باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس 1، أن مجموعة من المهاجرين غير النظاميين من دول أفريقيا جنوب الصحراء قاموا بالاعتداء على عدد من أعوان الحرس الوطني.

تفاصيل الحادث تشير إلى أن الاشتباكات نشبت بعد قيام أعوان الحرس الوطني بتدمير عدد من المراكب الحديدية المستخدمة في عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة. وفي رد فعل عنيف، قام المهاجرون بالاعتداء على الأعوان، مقلبين سيارتهم الأمنية وأشعلوا النيران فيها.

وفي تصريحاته، أشار بن عياد إلى أن السلطات قد باشرت التحقيق في الواقعة، حيث تم تعهيد الفرقة المركزية للحرس الوطني بالبحث في القضية ومتابعة الأطراف المتورطة. وقد وُجهت للمهاجرين الذين شاركوا في الهجوم تهم من بينها محاولة القـ،ـتل العمد وإضرام النار في السيارة الأمنية، إلى جانب تهم العصيان والتحريض على الشغب.

يأتي هذا الحادث في سياق الجهود المستمرة لمكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية، حيث تظهر حاجة ملحة للتصدي لهذه التحديات الأمنية وضمان سلامة المجتمع وأجهزة الأمن.



#تدحرج #الوضع #الأمني #في #صفاقس #مناوشات #ومواجهات #مع #الشرطة #وحرق #سيارة #أمنية

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر