أخبار العالم العربي

تحول إلى بطل في فرنسا : التونسي عزالدين حمدي ينجح في إنقاذ حياة 17 شخص إثر حريق إندلع في عمارة


التونسي عز الدين حمدي، كان مجرد خباز في بلدية رومان سور ديزير الفرنسية، اليوم أصبح بطل المدينة وهذا بعد أن أنقذ حياة 17 شخصا من حريق وقع في نفس البناية أين توجد مخبزته.

حمدي، سمع صراخ جيرانه ليلا بعد اشتعال النيران في الطابق الثاني والأخير من البناية حوالي الساعة الرابعة صباحا، فخرج من مخبزته. بالرغم من جسمه الهزيل إلا أنه لم يتوان في إخراج سلم من المخبزة والصعود عليه حتى نافذة الجيران. حيث مدته سيدة برضيع أخرجه كي يعود بعد ذلك إليها ثم للآخرين.

كي يصل بعد ذلك رجال المطافيء ليكملوا ما تبقى، ويخمدوا النيران. “فرانس راديو” كتبت أن رجال الحماية المدنية أخبروا الصحفي أنهم حين وصلوا للمكان، وجدوا لهبا يتجاوز طوله الخمسة أمتار. وسلالم البناية محترقة ولا يمكن الدخول عبرها.

حين وصول الصحفي للمكان قال أنه رأى عز الدين حمدي، جالسا بعيدا يتأمل المشهد، حيث لا يزال رجال المطافئ يكافحون النيران. حمدي لم يتحدث إلى الصحافة، إضافة لهول ما عاشه في تلك الليلة والذي أثر على نفسيته، فهو مهاجر لا يتكلم الفرنسية بطلاقة.

وقد طالب فرنسيون في شبكات التواصل الإجتماعي، بمنح حمدي وساما على شجاعته. وللتذكير هذه ليست أول مرة يقوم فيها مهاجر بما يمكن وصفه بعمل بطولي مثل هذا.

وأجرى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اتصالا هاتفيا بالمواطن التونسي وأثنى على عمله البطولي وروح التضحية والشجاعة التي تميّز بها متمنيا له مزيد التوفيق.



https://www.youtube.com/watch?v=IDCODE

#تحول #إلى #بطل #في #فرنسا #التونسي #عزالدين #حمدي #ينجح #في #إنقاذ #حياة #شخص #إثر #حريق #إندلع #في #عمارة

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر