أخبار العالم العربي

الحكومة التونسية تعلن عن إجراءات جديدة لإستخراج جوازات السفر / Video Streaming


أعلن حسان العبيدي، مدير شؤون الأجانب بالإدارة العامة للحدود والأجانب، عزم الإدارة على فتح مكتبين جديدين لاستخراج جوازات السفر بصفة حينية على مستوى مطار قرطاج وميناء حلق الوادي.

وفي تصريحاته لوكالة الأنباء التونسية “وات”، أوضح العبيدي أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لتسهيل وتقريب الخدمة للمواطنين الراغبين في الحصول على جوازات السفر، منها قبول الطلبات على متن البواخر وانجازها في مقر الإدارة العامة، مع إيصالها لمقار الجالية التونسية بالخارج في تونس. كما تم فتح مكتب بالإدارة لاستخراج جوازات السفر في مدة لا تتجاوز 20 دقيقة.

وأشار العبيدي إلى استحسان هذه الخطوة من قبل المواطنين بالخارج، موضحًا أنه تم تسجيل طلب وانجاز مليون جواز سفر، حيث تم إصدار 250 ألف منها بتمثيليات الإدارة العامة للحدود والأجانب بالخارج، وهو ما يعتبر تطورًا هامًا في هذا المجال.

وأوضح أن مكاتب الإدارة تعمل بشكل متواصل حتى الساعة التاسعة مساءً خلال فصل الصيف وأيام العطل ونهاية الأسبوع، حيث تم استخراج 70% من الجوازات خلال يومي السبت والأحد، رغم وجود بعض المشاكل الإدارية المتعلقة بعدم رقمنة استخراج الوثائق عن بعد والدفع الإلكتروني بصورة متشابهة بين كافة الإدارات، وذلك لتسهيل العمل خاصة في نهاية الأسبوع.




#الحكومة #التونسية #تعلن #عن #إجراءات #جديدة #لإستخراج #جوازات #السفر

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر