أخبار العالم العربي

وزارة الداخلية تكشف ما حصل في رادس وتسبب في إنقطاع الكهرباء عن كامل التراب التونسي


شهدت تونس انقطاعا للكهرباء عن غالبية مدن البلاد إثر عطل أصاب المجمع الكهربائي برادس، فيما علقت وزارة الداخلية ببيان رسمي.

وأفادت وزارة الداخلية التونسية بأن الوضع الأمني مستقر وأن وحداتها الأمنية تواصل العمل للحفاظ “على الأمن العام والسهر على حماية المواطنين والممتلكات العمومية والخاصة”.

وذكر بيان للوزارة صباح اليوم الأربعاء أن وزير الداخلية كمال الفقي توجه إلى المجمع الكهربائي برادس للوقوف على أسباب هذا العطل.

وكانت إذاعة موزاييك إف إم قد أفادت بأن محطة إنتاج الكهرباء برادس تشهد حاليا تواجدا مكثفا لمختلف الوحدات الأمنية والحماية المدنية والفرق الفنية للشركة التونسية للكهرباء والغاز.

وأضافت أن المحطة شهدت انبعاث شرارات كهربائية ودخان.

وكان مدير التعاون والاتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز منير الغابري قد أكد في وقت سابق أن انقطاع التيار الكهربائي شمل كامل البلاد.

وأضاف الغابري في تدوينة على حسابه على فيسبوك أن الأسباب ما زالت إلى حد الآن غير معلومة.

وأشار إلى أنه لا صحة لما يتداول حول حصول انفجار في محطة رادس مؤكدا أن الفرق الفنية بصدد العمل لعودة التيار الكهربائي.

وقال مدير الاتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز منير الغابري إنه تم إرجاع كامل المنظومة الكهربائية لسالف نشاطها وهي الآن تؤدي وظيفتها الفنية المعتادةوفق تدوينة نشرها على صفحته الرسمية الفايسبوك
وأضاف الغابري أن الفرق المختصة للستاغ تعمل الآن قصد التدخل في مستوى بعض أجزاء من الشبكة لإرجاع الحالة الطبيعية في ما تبقى من المناطق القليلة.

وبين المصدر ذاته أن أسباب الإنقطاع فنية بحتة ولا وجود لأي انفجارات متعلقة بهذا الشأن .

وبين الغابري ان الوضع سيكون عاديا في الساعات القادمة مضيفا ان التذبذب في عودة التيار الكهربائي سببه عملية بناء المنظومة الكهربائية من جديد .



#وزارة #الداخلية #تكشف #ما #حصل #في #رادس #وتسبب #في #إنقطاع #الكهرباء #عن #كامل #التراب #التونسي

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر