أخبار تونس

بالفيديو / منير بن صالحة :”لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي لن أتزوج غير زوجتي”

بالفيديو / منير بن صالحة :”لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي لن أتزوج غير زوجتي”

 

بالفيديو / منير بن صالحة :

 

أثار المسلسل الدرامي “براءة” الذي يعرض حاليا في الموسم الرمضاني على قناة “الحوار التونسي” للمخرج سامي الفهري، الكثير من الجدل بسبب تناوله لقضية الزواج العرفي المجرمة في القانون التونسي.
والمسلسل من بطولة فتحي الهداوي وريم الرياحي وأحلام الفقيه ومحمد السياري وكوثر الباردي وعزة سليمان.
ويتناول المسلسل قضية رجل ستيني ثري ومتصابي يدعى “وناس” متزوج بأمراة مهضومة الجناح تدعى “زهرة” أراد الزواج بالخادمة “بية” ذات 18 سنة ليصدم عائلته بهذا الطلب الذي لاقى رفضا من زوجته وأبنائه.
ورغم أن مجلة الاحوال الشخصية التونسية أنهت الجدل بمنع الزواج العرفي لعدم قانونيته، إلا أن المسلسل تطرّق لهذه القضية كأنها مسألة متداولة في تونس.
ويمنع القانون التونسي الزواج بامرأة ثانية ويعاقب مرتكبها بالسجن لمدة 5 سنوات، كما أن تعدد الزوجات ممنوع قانوناً في البلاد.
وقد عبّر عديد الممثلين والناشطين في المجتمع المدني حول موقفهم من الزواج العرفي ومن بينهم المحامي منير بن صالحة الذي نشر تدوينة على حسابه الخاص قال فيها :”و الله لو وضعوا الشمس في يميني و القمر في شمالي فلن اتزوج غير زوجتي..”
 
الفيديو والصور :
 
 
 

بالفيديو / منير بن صالحة :

Kalil Zafar Maalouf

رئيس الموقع و مهتم بكل ما هو اخباري ترفيهي و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.
زر الذهاب إلى الأعلى