أخبار تونس

بالفيديو / الشيخ الهنتاتي :”الفن ماهوش حرام.. والفنانة وردة الغضبان ماهيش شيخة فقه بش تفتي”

بالفيديو / الشيخ الهنتاتي :”الفن ماهوش حرام.. والفنانة وردة الغضبان ماهيش شيخة فقه بش تفتي”

في تعليقه على تصريح الفنانة وردة الغضبان حينما قالت أن “الفن” حرام في الدين الاسلامي وهي سوف تعتزله في يوم ما وتتوب الى الله تعالى، قال الشيخ الهنتاتي في حوار تلفزي مع الاعلامي ميساء باديس، إن الفن ليس حراما أبدا والفنانة وردة الغضبان مع كل الاحترام لها ليست شيخ فقه ولم تدرس وتطلع على الشرع حتى تستطيع التحدث عن هذا الموضوع.

مضيفا :”نحن نستخدم مصطلح “فنون” في لغتنا الفقهية الشرعية العلمية ونقول “فنون القرآن الكريم” ونقول ايضا “فنون علم الحديث” اذا كلمة فن يعني التخصص ولو كانت عليها مساوء لا تركها الفقهاء المسلمين وما استعملوها”.

وتابع الهنتاتي كاشفا “الحرام موش الفن، الحرام موش الصوت الحسن، الحرام موش الكلمة الباهية، بل الحرام هو ما رافق من كبائر ومعاصي لبعض الفنانين او السهرات الفنية.. يا شباب تونس اسمعوني الدين موش جنازة، بإمكانك تخاف ربي وتمارس حياتك بشكل حلو برشة ومزيان وفيه ذوق بدون ما ترتكب حتى كبيرة من الكبائر .. انا مع الفن وضد العفن”.

Kalil Zafar Maalouf

رئيس الموقع و مهتم بكل ما هو اخباري ترفيهي و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.
زر الذهاب إلى الأعلى