أخبار تونس

بالفيديو: أكثر 10 وظائف مطلوبة في كندا.. ومتوسط الرواتب

بالفيديو: أكثر 10 وظائف مطلوبة في كندا.. ومتوسط الرواتب

 
أكثر 10 وظائف مطلوبة في كندا.. ومتوسط الرواتب

 
 
 
 
 
 
استعادت كندا زخمها على الجبهة الاقتصادية في عالم ما بعد الوباء، ما زاد عدد الوظائف المفتوحة بشكل كبير. بعض القطاعات بها وظائف مطلوبة بشدة، اعتماداً على المهارات، أو صعوبة الوظيفة، أو مدى سرعة نمو هذه الصناعة أو تلك.
 
إذا كنت باحثاً عن عمل، وتتطلع إلى ترقية مهاراتك، أو القيام بتغيير مهني، أو كنت مهاجراً يبحث عن وظيفة في الخارج، إليك أهم 10 وظائف مطلوبة هذا العام في كندا، بحسب تقرير “إنديد”، الموقع الدولي للبحث عن الوظائف.
 
 
1. مهندس كهرباء
 
 
متوسط الراتب: 78.568 دولاراً في السنة.
الواجبات الأساسية: يقوم مهندسو الكهرباء في المقام الأول باختبار الأنظمة والمعدات الكهربائية. إنهم يتخصصون أحياناً في المحركات وأنظمة الترفيه أو أنظمة السيارات والطائرات. بسبب الاعتماد المتزايد على الأتمتة وأنظمة الكمبيوتر، أصبح مهندسو الكهرباء، ولا يزالون، مطلوبين بشدة للعمل في أنحاء كندا.
 
 
 
 
2. ممرضون
 
 
متوسط الراتب: 38.53 دولاراً للساعة
الواجبات الأساسية: تساعد الممرضات المسجلات العاملين في المجال الطبي، من خلال إجراء وتفسير الفحوصات الطبية البسيطة والتواصل مع المرضى والاحتفاظ بسجلاتهم. قد يطورون وينفذون خطط رعاية تمريضية، ويشكلون جزءاً أساسياً من إبقاء مرضاهم على اطلاع على حالتهم. وهناك طلب مرتفع بشكل خاص على الممرضات والممرضين المسجلين رسمياً والمرخصين.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
3. مسؤول شبكة الحواسيب
 
 
متوسط الراتب: 69.539 دولاراً في السنة
الواجبات الأساسية: يقوم مسؤولو الشبكة بتكوين أجهزة شبكة الحواسيب والهواتف في الشركات، والتعامل مع الإصلاحات والصيانة، وإدارة البرامج لشركة ذات تقنية خاصة، مثل أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف. كجزء من قسم تكنولوجيا المعلومات، فهم متخصصون في الحفاظ على شبكات الكمبيوتر الخاصة بالشركة تعمل بدون مشاكل تكنولوجية.
 
 
 
4. مستشار مالي
 
 
متوسط الراتب: 56786 دولاراً في السنة
الواجبات الأساسية: المستشارون الماليون هم متخصصون في المحاسبة، يساعدون الشركات والأفراد على إدارة أموالهم. يقدمون المشورة للعملاء بشأن استراتيجيات الادخار والاستثمار، ويديرون محافظهم الاستثمارية، ويضعون خططاً منظمة لأموالهم.
 
 
 
5. مندوب خدمة العملاء
 
 
متوسط الراتب: 18.27 دولاراً للساعة
الواجبات الأساسية: يتواصل ممثلو خدمة العملاء مع العملاء عبر الإنترنت أو عبر الهاتف للتعامل مع الشكاوى أو تلقي الطلبات أو الإجابة على الأسئلة. الزيادة في التسوق عبر الإنترنت وعبر الهاتف، إلى جانب عمليات التسليم والخدمات اللوجستية، تعني أن الطلب يرتفع على ممثلي خدمة العملاء في عام 2022.
 
 
 
6. متخصصو التلحيم
 
 
متوسط الراتب: 26.82 دولاراً في الساعة
الواجبات الأساسية: عمال التلحيم هم تجار محترفون يستخدمون الحرارة لربط معادن مختلفة معاً لبناء أو إصلاح منتجات أو سلع أو هياكل مختلفة. إنها أساسية للحفاظ على السلامة الهيكلية للعناصر المصنوعة من المعدن، مثل المساكن أو الهياكل التجارية أو السيارات أو الجسور أو السفن أو الطائرات.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7. محاسب/ة
 
 
متوسط الراتب: 57772 دولاراً في السنة
الواجبات الأساسية: يشرف المحاسبون على التعامل مع الأموال داخل الشركة وخارجها. إلى جانب إعداد التقارير المالية والإقرارات الضريبية، يحتفظون أيضاً بسجلات مفصلة للنشاط المالي للشركة. هناك نقص مستمر في المحاسبين، مما يعني أن هذه الوظيفة ستظل مطلوبة على الأرجح في المستقبل المنظور.
 
 
 
8. مدير/ ة مشروع
 
 
متوسط الراتب: 79.500 دولار في السنة
الواجبات الأساسية: يقوم مديرو المشاريع بتنظيم وتخطيط والإشراف على تقدم وإنجاز المشاريع في الشركة، مع التركيز على إكمالها في الوقت المحدد، وفي حدود الميزانية، وعلى جميع المواصفات. قد يعمل مديرو المشاريع في البناء، أو تكنولوجيا المعلومات، أو أي صناعة أخرى تشرف على إكمال المشاريع الكبيرة.
 
 
 
9. عمال غير متخصصين
 
متوسط الراتب: 18.63 دولاراً للساعة
 
الواجبات الأساسية: العمال العامون هم مساعدون غير متخصصين عادة، يعملون في مواقع البناء أو المزارع أو أي موقع عمل آخر يتطلب عملاً يدوياً. قد يقومون بنقل المواد أو أداء مهام البناء البسيطة أو إجراء الصيانة الأساسية للمباني والآلات.
 
10. مساعدو مبيعات
 
 
متوسط الراتب: 16.30 دولاراً للساعة
الواجبات الأساسية: شركاء المبيعات هم أفراد يساعدون العملاء في تحديد المنتجات أو الخدمات في بيئة البيع بالتجزئة. هم أول نقطة اتصال لإتمام المعاملات عندما يقرر العملاء شراء منتج أو خدمة.

Kalil Zafar Maalouf

رئيس الموقع و مهتم بكل ما هو اخباري ترفيهي و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.
زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر