أخبار تونس

بالفيديو / تحجير السفر على والديْ طفلة ال4 سنوات والمطالبة بعدم إرجاعها .. معطيات جديدة

بالفيديو / تحجير السفر على والديْ طفلة ال4 سنوات والمطالبة بعدم إرجاعها .. معطيات جديدة

قرّر قاضي التحقيق الأوّل بالمكتب الثالث بالمحكمة الإبتدائية بالمنستير، مساء اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022، تحجير السفر على والدي الطفلة ذات الأربع سنوات التي وصلت بمفردها إلى التراب الإيطالي في هجرة غير نظاميّة،
 
وذلك لضمان حسن سير البحث بإعتبار أنّهما الطرفين الوحيدين القادرين على التعرّف على منظّم عمليّة الحرقة، وفق ما أفاد به مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا لموزاييك.
وجاء قرار قاضي التحقيق المتعهّد بملف الحال لضمان تنفيذ القرار القضائي الصادر عن قاضي الأسرة بالمنستير يوم 24 أكتوبر 2022، والذي يقضي بتسليم الطفلة إلى المندوب العام للطفولة وإرجاعها إلى التراب التونسي.
وأشار بن جحا إلى أنّه تمّ إعلام المندوب العام للطفولة بهذا القرار ومن المنتظر أن يحضر لدى القضاء الإيطالي يوم الجمعة، لتقديم ما يفيد صدور قرار قضائي تونسي بضرورة إرجاع البنت وما يفيد تحجير السفر على والديها.
وأفاد بن جحا بأنّ السلطات الإيطالية كلّفت وصيّة على البنت لتمثليها أمام القضاء الإيطالي والتي طالبت بإبقاء البنت على الأراضي الإيطاليّة.
وشدّد بن جحا على أنّه طالما صدر حكما عن القضاء التونسي، معتبرا أنّ مصلحة الطفلة تقتضي إرجاعها الى التراب التونسي فإنّه يجب تنفيذ ذلك القرار في إطار التعاون القضائي بين تونس وإيطاليا خاصّة وقد حجر قاضي التحقيق السفر على والديها في إطار القضية التحقيقية المنشورة ضدّهما.
الفيديو :
 
 
 
 
 

 

 

ياسين عياري

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.
زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر