أخبار العالم العربي

من عاطل عن العمل إلى “شاف بيتزا” مشهور : قصة نجاح شاب تونسي في فرنسا (فيديو)

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب تونسي مقيم بفرنسا يتحدث فيه عن تجربته الشخصية مع الغربة و نجاحه في فرض نفسه في العمل في مجال المطاعم بعد مغادرته لتونس.

و جاء في حديثه أنه هاجر من تونس إلى فرنسا بعد أن ارتبط بشابة فرنسية واستقرّ هناك، كما نجح في حجز مكان له بأحد أكبر المطاعم الإيطالية بفرنسا ك”شيف” بيتزا و قال :”عندي 8 سنين و انا في ليون و كل شي جا بالصدفة.. كان عندي صاحبي يحكي مع مرا في الخارج بالصدفة المرا هذي معاها صحبتها و بالشوية بالشوية ولات بيناتنا علاقة وخرجتني من تونس و جيت هوني من بوسالم ولاية جندوبة ..”.

وأضاف :”ماتفاهمناش اما كنت بأوراقي و مانعرف حتى حد هوني كانت صعيبة باش نتأقلم و نلقى خدمة .. وحياة مهنية مش سهلة جملة خاطر بقيت 3 أشهر ماعرفتش شنعمل وخدمت في مجال البناء ماعجبتنيش وبقيت ندور نلوج ونمشي من بلاصة لبلاصة و مشكل اللغة كان عاملي مشكل.. و جربت في بيتزاريا مولاها فلسطيني خلاني خدمت معاه تعلمت منه شوية و ناخذ في أجر صغير ..8 اشهر بعد عرفت مرا أخرى إيطالية كانت كيف أمي الثانية علمتني كيفاش نخدم البيتزا.. وعلمتني الصنعة وتوا فرضت روحي الحمد لله”.

الفيديو :

#من #عاطل #عن #العمل #إلى #شاف #بيتزا #مشهور #قصة #نجاح #شاب #تونسي #في #فرنسا #فيديو

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر