أخبار تونس

بالفيديو : “سيلين ديون” تظهر باكية.. وتكشف إصابتها بمرض عصبي نادر جداً ولا علاج له

بالفيديو : “سيلين ديون” تظهر باكية.. وتكشف إصابتها بمرض عصبي نادر جداً ولا علاج له

 

 
 
  تم تشخيص المغنية الكندية الشهيرة سيلين ديون بمرض عصبي خطير يتسبب في توتر عضلاتها بشكل خارج عن السيطرة، وهو مرض لا أمل كبيراً في شفائه في الوقت الحالي.
ويتسبب المرض المسمى “متلازمة الشخص المتيبس” في تحويل أجساد المرضى إلى ما يشبه “تماثيل بشرية” ويحبس الجسم تدريجياً في أوضاع صلبة مما يجعل الأفراد غير قادرين على المشي أو الكلام.
وعلى الرغم من عدم وجود علاج لهذه المتلازمة العصبية النادرة، إلا أن هناك علاجات لإبطاء تقدمها حيث كشفت ديون عن أنها تبذل كل ما في وسعها لتقليل الأعراض.
وخاطبت المغنية البالغة من العمر 54 عاماً معجبيها في منشور حزين على إنستغرام الخميس حيث كشفت أن المرض أجبرها على إلغاء جولتها الأوروبية.
وقالت: “أنا آسفة، لقد استغرق الأمر وقتاً طويلاً للوصول إليكم. أفتقدكم جميعاً كثيراً ولا أطيق الانتظار حتى أكون على خشبة المسرح وأتحدث إليكم شخصياً”.
وتابعت: “كنت أواجه مشاكل صحية لفترة طويلة وكان من الصعب بالنسبة لي مواجهة التحديات والتحدث عن كل ما مررت به. لقد تم تشخيصي مؤخراً باضطراب عصبي نادر جداً يسمى متلازمة الشخص المتيبس والذي يصيب 1 من كل مليون شخص”.
وعرضت سيلين ديون لتأثير الحالة عليها قائلة: “لسوء الحظ، تؤثر هذه التشنجات على كل جانب من جوانب حياتي اليومية وتسبب أحياناً صعوبات عند المشي ولا تسمح لي باستخدام الحبال الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها”.
وألمحت ديون لأول مرة إلى مشاكلها الصحية في كانون الثاني/يناير 2022 عندما ألغت جولات أمريكا الشمالية. ويأتي الإعلان الجديد بعد ثلاثة أشهر من اضطرارها إلى إلغاء حفل في لاس فيغاس بسبب نفس المشكلة الصحية.
الفيديو :
 
 
 
 
 

 

 

ياسين عياري

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.
زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر