أخبار العالم العربي

بالفيديو : الملاكمة التونسية “إكرام كروات” تتوّج ببطولة العالم للملاكمة “شرّفت بلادي”

لا تحظى رياضة الملاكمة النسائية في تونس، على غرار جل الألعاب الرياضية النسائية، باهتمام كبير من السلطات وبدعم من الجمهور والأندية، لكن ذلك لم يمنع من بروز بطلات شققن طريقهن بثبات، وعلى رأسهم الملاكمة التونسية إكرام كروات.

وخلال السنوات الأخيرة، برز اسم إكرام كروات بقوة في “الفن النبيل”، بعد أن نجحت في الإطاحة بملاكمات لهن صيت عالمي في اللعبة.

و بعدما حققت عددا من الانتصارات في بطولات عالمية للوزن الخفيف، حققت كروات إنجاز عالمي جديد وذلك بعد تتويجها ببطولة العالم للملاكمة WBF او (World Boxing Federation).

وتملك إكرام كروات مسيرة لامعة لكن نزالها اليوم السبت سيكون بمثابة التحدي لإضافة لقب جديد والارتقاء إلى مراتب عليا في سلم تصنيف الملاكمات المحترفات الدولي.

من الجودو إلى الملاكمة :

وتعد إكرام كروات، المولودة في سنة 1984، واحدة من الملاكمات القليلات في العالم العربي اللاتي قررن اقتحام عالم “الفن النبيل” وطرق أبواب الاحتراف خصوصا بعد هجرتها إلى مدينة فرانكفورت الألمانية، حيث قضت فترة طفولتها هناك.

مسيرة إكرام كروات انطلقت من مدينة باجة التونسية (شمال غرب)، حيث ولدت الملاكمة في عائلة متواضعة، ومارست رياضة الجودو منذ سن الرابعة، قبل أن تقرر في سن التاسعة تغيير الاختصاص وممارسة رياضة الملاكمة.

في سنة 1997، هاجرت إكرام مع عائلتها إلى مدينة فرانكفورت الألمانية لتلتحق آنذاك بأحد النوادي في رياضة الفن النبيل، وتخوض سباقا صعبا من أجل إثبات ذاتها والبروز في رياضة لم يكن النجاح فيها في ذلك الوقت أمرا سهلا

في فبراير 2018، شهدت مسيرة كروات أول حدث هام كان بمثابة المنعرج على طريق نجاحها، وذلك عندما انتصرت على الملاكمة الأميركية أنجل غلادناي في مباراة أقيمت بفلوريدا بأميركا، لتحصل بذلك على لقب بطلة العالم في الملاكمة النسائية للوزن الخفيف.

يقول الحكم الدولي والخبير المتخصص في رياضة الملاكمة، حلمي الساحلي، لـ”سكاي نيوز عربية” إن “إكرام كروات تعد الملاكمة التونسية الوحيدة التي استمرت في رياضة الفن النبيل بقبضة ثابتة وعزيمة كبيرة، فقد واجهت ملاكمات لهن مكانتهن في اللعبة مثل الأميركية أنجيلا غلادناي والبلجيكية دلفين برسن”.

الفيديو :

#بالفيديو #الملاكمة #التونسية #إكرام #كروات #تتوج #ببطولة #العالم #للملاكمة #شرفت #بلادي

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر