أخبار العالم العربي

مطلوب للقضاء وصدرت ضده بطاقة تفتيش: سياسي تونسي معروف يتمكن من الخروج والهروب إلى أوروبا عبر ليبيا / Video Streaming


كشف تقرير لموقع “أفريكا إنتيليجنس” عن مغادرة النائب بالبرلمان المنحل والوزير الأسبق مبروك كورشيد تونس باتجاه ليبيا، وذلك في سياق التتبعات القضائية الجارية ضده ضمن ملف رجل الأعمال مروان مبروك.

وبحسب المصدر ذاته، فإن كورشيد يتواجد حاليا في إحدى الدول الأوروبية، دون تحديد المكان الدقيق، حيث وجهت له استدعاءات قضائية في تونس قبل مغادرته إلى ليبيا.

ويأتي هذا التحرك بعد استدعاء كورشيد في 29 فيفري الماضي من قبل القاضي بالقطب القضائي المالي للتحقيق في ملف مروان مبروك، الذي كان وزيرا سابقا لأملاك الدولة وعضوا في المجلس الوزاري الذي أقر سنة 2018 طلب رفع التجميد عن أصول رجل الأعمال التونسي.

وتشير المصادر إلى أن من بين الملفات المتعلقة بمروان مبروك، طلب رفع تجميد الأصول الذي وجهته حكومة يوسف الشاهد إلى الاتحاد الأوروبي في جانفي 2018.

من جهته، كان كورشيد قد نشر تدوينة على الفيسبوك في مارس الماضي أكد فيها أنه يخضع للراحة التامة والعلاج المتواصل بسبب مرضه، موضحا أنه فوجئ بصدور منشور تفتيش في حقه من قاضي التحقيق السادس بالقطب القضائي المالي، مما يحال دون مثوله أمام القضاء حتى الآن.

هذا وتظل الأنظار متجهة نحو تطورات القضية وما ستسفر عنه من تطورات جديدة في الأيام القادمة.




#مطلوب #للقضاء #وصدرت #ضده #بطاقة #تفتيش #سياسي #تونسي #معروف #يتمكن #من #الخروج #والهروب #إلى #أوروبا #عبر #ليبيا

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر