أخبار العالم العربي

بأمر من الرئيس قيس سعيد: تحوير وزاري في حكومة أحمد الحشاني وهذه قائمة الوزراء المغادرين والجدد / Video Streaming


أعلن رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد عن إعفاء وزير التربية محمد علي البوغديري من منصبه. يأتي هذا الإعفاء كثالث إقالة في صفوف وزراء حكومة أحمد الحشاني خلال فترة لا تتجاوز شهرًا، بعد إقالة كل من وزير النقل ربيع المجيدي ووزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي.

ولم يتم إصدار أي توضيح رسمي حول أسباب هذا الإعفاء، مما أثار التساؤلات حول الأسباب الحقيقية وراء هذه الخطوة السريعة. إلا أن من المؤكد أن عددًا من الإقالات جاءت بعد زيارات غير معلنة لمؤسسات تقع تحت اختصاص الوزراء المعفيين، حيث يبدو أن رئيس الدولة تحدث عن اختلالات في إدارة قضايا ومشاكل القطاعات المعنية، مما يشير إلى وجود علاقة بين الإقالات وهذه الاختلالات.

يعكس هذا القرار تصميم الرئيس سعيّد على مواصلة مكافحة الفساد وتحسين أداء الحكومة في ظل تحديات اقتصادية واجتماعية متزايدة. ومن المتوقع أن تثير هذه الإقالات المتتالية جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والعامة، خاصة مع غياب شرح رسمي للخطوات المتخذة.

من جانبه, كشف المحلل السياسي المقرب من قصر قرطاج، نجيب الدزيري، عن وجود نظام رئاسي حقيقي ومطلق في تونس اليوم. وحذر الدزيري من أن أي زيارة مفاجئة قد يقوم بها الرئيس قيس سعيد إلى مؤسسات عمومية تعاني من مشاكل، دون تحقيق الحلول الملائمة، ستكون بمثابة إشارة لإقالة الوزير المعني في الحكومة، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين.

وأوضح الدزيري أن الهدف من هذا الإجراء هو تسريع تنفيذ جميع التوجيهات والأوامر الصادرة عن الرئيس، بغية تحقيق الإصلاحات المطلوبة في البلاد.




#بأمر #من #الرئيس #قيس #سعيد #تحوير #وزاري #في #حكومة #أحمد #الحشاني #وهذه #قائمة #الوزراء #المغادرين #والجدد

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر