أخبار العالم

أغنى العائلات العربية: «أولاد المبروك» في المرتبة السادسة .. متجاوزين العائلات الخليجية – المنارة

احتلت عائلة ساويرس المرتبة الأولى كأغنى عائلة في المنطقة العربية، بصافي ثروة إجمالية قدرها 11.2 مليار دولار.

وانخفضت ثروة عائلة ساويرس بمقدار 800 مليون دولار منذ 11 مارس 2022 حتى 29 ديسمبر 2022، وفقًا لحسابات فوربس لقائمة المليارديرات السنوية.

وحازت عائلة ميقاتي اللبنانية المرتبة الثانية ضمن القائمة كأغنى عائلة في المنطقة بثروة إجمالية بلغت 5.6 مليار دولار، مع انخفاض في ثروتها بمقدار 800 مليون دولار خلال ما يقرب التسعة أشهر.

ثم جاءت عائلة منصور في المركز الثالث بعد أن حافظت على ثروتها البالغة 5.1 مليار دولار، في حين حصل الجزائري أسعد ربراب وعائلته على المركز نفسه في التصنيف بسبب امتلاكهم ذات الثروة الصافية.

وجاءت عائلة الحريري اللبنانية في المرتبة الخامسة بثروة تبلغ 4.7 مليار دولار. إليكم نظرة في الانفوغرافيك أعلاه على ترتيب.

أما المرتبة السادسة فقد احتلتها “عائلة إسماعيل المبروك” من تونس بثروة تقدر بـ343,450 مليون دولار ، حيث انها تمتلك نسبة 38,6 بالمئة من بنك تونس العربي الدولي “BIAT” ونسبة 76,73 بالمئة من مجموعة متاجر “Monoprix”.

#أغنى #العائلات #العربية #أولاد #المبروك #في #المرتبة #السادسة #متجاوزين #العائلات #الخليجية #اخبار #تونس

كريم الفضلي

رئيس الموقع و مهتم بكل ما هو اخباري ترفيهي و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.
زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر