أخبار العالم

لمطار جربة : تجاوزات في عملية الانتدابات – المنارة

تحصل مرصد رقابة على ملف المناظرة التي قامت بها شركة الخطوط التونسية لإنتداب 20 عونا أرضيا في مطار جربة جرجيس في ماي الماضي. ويتضمن الملف النتائج الكاملة للمناظرة والمحاضر الموقعة من طرف أعضاء اللجنة.

وكانت المناظرة قد تمت عن طريق مكتب التشغيل. وتقدم لها عدد 338 مترشح لإجتياز إختبار كتابي. تم إثرها قبول 60 مترشحا لإجتياز الإختبار الشفاهي . ثم تم الاعلان على النتائج في شهر جويلية. وباشر الناجحون في شهر أوت في اطار عقد انتهى يوم 31 ديسمبر 2022.

وتنوي الادارة العامة للشركة للتمديد في العقد بداية من غرة جانفي 2023. رغم مخالفة ذلك لقواعد العمل بالمنشآت العمومية. وواضح ان الهدف هو التمديد لفترات متكررة في انتظار تسوية وانتداب مباشر عبر ضغط النقابات كما يحصل بشكل متواتر في المنشآت العمومية.

مرصد رقابة كان قد تلقى عديد الاشعارات والتبليغات عن وجود تجاوزات بالجملة في هذه المناظرة خلال الاشهر الماضية. وعن وجود محاباة وتقاسم لنتائج المناظرة بين النقابة والادارة. ولكن المرصد لا يتدخل الا عندما يحصل على دليل مؤكد على وجود شبهات جدية.

وبدراسة ملف نتائج المناظرة تبين لنا وجود شبهات حقيقية تدفع للشك بوجود عملية منظمة لاختيار أشخاص على حساب أشخاص آخرين.

الجدول المرفق يتضمن مقارنة لنتائج عينة من 6 أشخاص من بين ال20 الناجحين و6 أشخاص من بين غير الناجحين مع اخفاء الاسماء وكل المعطيات الشخصية التي يمكن معرفة الاشخاص بها. ويظهر بالكاشف من المقارنة أن الذين نجحوا حصلوا على أعداد أقل من الذين لم ينجحوا. ولكن نجحوا باحتساب “عدد الملف”. وهو عدد مسند من اللجنة دون اي وضوح او شفافية بشأنه قبل المناظرة وبعدها. العمود الاخير في الجدول اضفناه لتظهر الصورة ووضعنا فيه العدد الجملي ناقص عدد الملف. وهو ما يظهر بالكاشف مستوى المترشحين ويبين وجود التلاعب.

#لمطار #جربة #تجاوزات #في #عملية #الانتدابات #اخبار #تونس

كريم الفضلي

رئيس الموقع و مهتم بكل ما هو اخباري ترفيهي و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.
زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر