أخبار العالم

مجمع “سانلوكار “يحرز جائزة الإستثمار الزراعي – المنارة

 

تُمنح هذه الجائزة من قبل الحكومة التونسية، وهي تقديراً لمساهمة العلامة التجارية المتميزة للفواكه والخضروات في التنمية الزراعية في البلاد تحصلت مؤخراً الشركة العالمية سنلوكار المختصة في إنتاج وتوزيع الغلال الطازجة والخضروات ذات الجودة العالية، على جائزة ” الاستثمار الزراعي بالشراكة”. تمنح الجائزة من قبل وزارة الفلاحية التونسية ووكالة تشجيع الاستثمار الزراعي (APIA) ، وتكرم الشركات الشريكة لتونس لأدائها الاقتصادي وقدرتها على التغلب على الصعوبات الدورية ، مثل استمرارية أنشطتها خلال أزمة كوفيد.

كما تسلط الجائزة الضوء على استثمارات مجمع سانلوكار العالمية في تونس ، حيث تعمل من خلال 3 مناطق زراعية “الفصل الخامس” لزراعة الطماطم ؛ “فلوراليا” ، حيث تزرع العلامة التجارية الراقية أفضل أنواع التوت ؛ و “لآلئ الصحراء” ، المخصصة لزراعة العنب. حاليا ، توظف الشركة حوالي 2000 شخص في البلاد “تأتي هذه الجائزة لتتويج كل الجهود التي بذلتها مجموعة سانلوكار منذ بدايتها في تونس ومشاركتها المشرفة في تطور المشهد الزراعي التونسي” يوضح فيصل غندري ، مدير الموارد البشرية في سانلوكار في تونس سانلوكار تونس بدأت سانلوكار رحلتها في تونس في عام 2008 عندما اكتشفت واحدة من أفضل المناطق في العالم لزراعة الطماطم منطقة قابس ، وبالتحديد الحامة ، في جنوب البلاد. هناك واحة “الفصل الخامس” ، التي تستفيد أراضيها من وجود مصدر للمياه الحرارية الأرضية ، مما يعطي الطماطم نكهة فريدة بفضل مزيج من المواد المعدنية ذات الأصول الطبيعية. كما أن استخدام مصدر الماء الساخن يوفر الطاقة تقع مزرعة “فلوراليا” في شمال البلاد ، حيث تزرع سانلوكار أفضل أنواع التوت ، والتي يتم اختيارها بالتعاون الوثيق مع المؤسسات الدولية الشهيرة. “لآلئ الصحراء” مخصص لزراعة العنب « Les perles du desert » لدى سانلوكار شريك جديد منذ جويلية 2019 HBG القابضة (مجمع الهادي بوشماوي) من خلال مشاركة الأخيرة في رأس مال الفصل الخامس تابعة لشركة سانلوكار. وبالتالي تعزز الشركة التزامها في تونس ، حيث تعمل من خلال 3 مزارع زراعية بالإضافة إلى تونس ، يقع مقر سانلوكار في إسبانيا وألمانيا والنمسا وإيطاليا والمغرب وجنوب إفريقيا والإكوادور والبنلوكس ودبي. مع مجموعة متنوعة من حوالي 100 نوع من الفواكه والخضروات من أكثر من 35 دولة ، سانلوكار هي العلامة التجارية التي تقدم أوسع مجموعة في السوق الألمانية والنمساوية والهولندية

#مجمع #سانلوكار #يحرز #جائزة #الإستثمار #الزراعي #اخبار #تونس

كريم الفضلي

رئيس الموقع و مهتم بكل ما هو اخباري ترفيهي و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.
زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر