أخبار العالم العربي

محرز الغنوشي : نهاية التقلبات الجوية.. وهكذا ستكون حالة الطقس في الأيام القادمة

من المتوقّع أن تتواصل الأمطار خلال الساعات المقبلة من اليوم الخميس، 15 جوان 2023، على أن تتقلّص فاعليتها تدريجيا خلال الأيّام المقبلة وعودة الصحو مع تسجيل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة في نهاية الأسبوع وخلال الأسبوع المقبل، حسب ما أكّده محرز الغنوشي المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي.

وتمّ خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية تساقط كميات من الأمطار شملت أغلب مناطق البلاد، وتراوحت بين 1 و16 مليمترا بولايات تونس الكبرى، ووصلت إلى 28 مم بسد نبهانة بالقيروان فيما بلغت 32 مم بجهة الناظور من ولاية زغوان.

وقال محرز الغنوشي في تصريح لبرنامج “صباح الناس” إنّ طقس اليوم يتميّز بالتداول بين فترات صحو وسحب كثيفة مرفوقة بأمطار ضعيفة، فيما تعود مؤشرات الصحو خلال الأيام القادمة.

وأوضح أنّ درجات الحرارة المسجّلة لم تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان، ومن المتوقع أن تشهد نسقا تصاعديا. وسيكون الطقس نهاية الأسبوع صيفي بامتياز مع تقديرات ببلوغ درجات الحرارة 36 درجة الأسبوع القادم في ولايات تونس الكبرى.

التساقطات في جوان ليست استثنائية :

وبالنسبة للتساقطات التي شهدها شهر جوان الحالي، قال المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي إنّ شهر جوان لهذا العام كان رطبا، مشيرا إلى أنّ ذلك لا يعتبر استثناء وفقا للاحصائيات الواردة ببنك معطيات المعهد الوطني للرصد الجوي التي تشير إلى تعاقب وضعيات جوية وصلت فيها كميات الأمطار اليومية إلى 50 و60 مم.

وبحسب الأحصائيات المعتمدة على المدى المتراوح بين 50 و70 سنة، فإنّ كميات الأمطار في شهر جوان في الشمال والوسط تتراوح عادة بين 10 و25 مم وتصل إلى 35 مم، فيما تكون بمعدّل 10 مليمترات بالجنوب.

الفيديو :

#محرز #الغنوشي #نهاية #التقلبات #الجوية #وهكذا #ستكون #حالة #الطقس #في #الأيام #القادمة

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر