أخبار تونس

سواغ مان يتحدّث عن مرضه النادر بتأثر :”نشوف كان الأبيض والأكحل.. نتمنى يجي نهار نشوف الألوان” (فيديو)

كشف مغني الراب التونسي المثير للجدل سواغ مان لأوّل مرّة للعلن عن تفاصيل حول إصابته بمرض نادر في على مستوى عينيه مما يجعله لا ينزع نظاراته الشمسية مطلقا.
ونشر سواغ مان صورة لعينه لأول مرة عبر حسابه الخاص وأرفقها بتدوينة يفسر فيها مرضه جاء فيها :”أتمنى أن أتمكن في يوم من الأيام من رؤية الألوان أخيرًا ، العيون مهمة جدًا !! حتى لو كنت محكومًا بارتداء النظارات كل حياتي ، فإنني أشكر إلهي على إعطائي الفرصة للاستمرار في الرؤية..
يُعد Achromatopsia ، الذي يُطلق عليه أيضًا اسم الأكروماتيا ، من الأمراض النادرة التي تصيب العين والتي تمنعك من رؤية الألوان. له أصل وراثي في ​​معظم الحالات ، ولكن يمكن أن ينتج أيضًا عن إصابة في الدماغ. يرى المرضى به العالم بالأبيض والأسود”.
و كان سواغ مان قد صرّح سابقا عن مرضه دون أن يقدّم تفاصيل عنه و ذلك خلال إستضافته في برنامج فكرة سامي الفهري و كان ذلك بعد إلحاح هادي زعيم عليه بنزع النظارات ليصرح هذا الأخير حصريا و لأول مرة أنه لا يرى الألوان ويرى فقط اللونين الأبيض و الأسود و هو مايفسر إرتداءه الدائم للنظارات، و علق في النهاية “الحمد لله لي نشوف في الأكحل و الأبيض و نتمنى يجي نهار نشوف الألوان”.
الفيديو :
 
 
 
 
 

Kalil Zafar Maalouf

رئيس الموقع و مهتم بكل ما هو اخباري ترفيهي و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر