أخبار العالم العربي

ملفات مالية كشفها الرئيس قيس سعيد : حملة إيقافات لعدد من كبار المسؤولين والوجوه المعروفة في الإعلام


أعلن الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمّد زيتونة، إنّ النيابة العمومية أذنت اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 بفتح بحث وإجراء التساخير الفنيّة اللازمة، بخصوص خروقات في إسناد قروض لذوات معنويّة وطبيعية من قبل البنك الوطني الفلاحي.

وأشار الناطق إلى أنه تمّ تعهيد الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعّبة بإدارة الشرطة العدلية بالموضوع.

ويشار الى أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، كان تحول إلى مقر البنك الوطني الفلاحي بالعاصمة، وعرض على المسؤولين في البنك ملفا يؤكد خرق البنك للقانون وإهداره للمال العام، مؤكدا أنّ اللجنة التونسية للتحاليل المالية ستقوم بعملها في هذا الصدد، وسيتحمل الجميع مسؤولياتهم.

هذا وكشفت صحيفة الحرية التونسية بأن الإيقافات متواصلة في عدد من البنوك العمومية لتشمل مديرين سابقين ومسؤولين بارزين في البنوك التي ينخرها الفساد سوء التصرف في المال العام.
وحيث يتهم عدد من المسؤولين البارزين في بنوك عمومية بإسناد قروض المحاباة ودون ضمانات حقيقية لرجال أعمال وإعلاميين وسياسيين، بالإضافة إلى سوء التصرف الإداري والمالي.
وستشمل الإيقافات في قادم الأيام مع تقدم الأبحاث والتحقيقات عدداً من مديري البنوك العمومية والمسؤولين والإطارات العليا وعدداً من الإعلاميين وعدداً من رجال الأعمال، بالإضافة إلى آتخاذ جملة من القرارات في الخصوص.



#ملفات #مالية #كشفها #الرئيس #قيس #سعيد #حملة #إيقافات #لعدد #من #كبار #المسؤولين #والوجوه #المعروفة #في #الإعلام

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر