أخبار العالم العربي

وفقا للحسابات الفلكية: أول دولة عربية تعلن رسميا عن أول أيام شهر رمضان


وفقاً للحسابات الفلكية، يُنتظر بدء شهر رمضان في العام الحالي يوم الاثنين الموافق 11 مارس، حيث سيمتد صيام شهر الخير هذا العام لمدة 30 يوماً، بحسب ما أعلنه معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية.

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن الأحد الحادي عشر من فبراير يوم الهلال الممهد لشهر شعبان لعام 1445 هجرية، بعد تحقق الرؤية الشرعية للهلال.

ووفقاً لتلك الحسابات، فإن هلال شهر شعبان سيظهر مباشرة بعد الاقتران في تمام الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت القاهرة، يوم السبت 29 من رجب 1445 هـ الموافق 10 فبراير 2024.

تبقى فترة رؤية الهلال الجديد بعد غروب الشمس في مكة المكرمة والقاهرة لمدة 39 و40 دقيقة على التوالي، فيما تختلف هذه الفترة في باقي محافظات مصر والعواصم والمدن العربية والإسلامية.

وتشير الحسابات الفلكية إلى أن آخر أيام شهر رمضان المبارك ستكون يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل، الموافق 30 رمضان، وبداية شهر شوال وأول أيام عيد الفطر يوم الأربعاء 10 أبريل.

بهذا، ينتظر المسلمون في مختلف أنحاء العالم حلول الشهر الفضيل بفارغ الصبر، مع الدعاء بأن يجعله الله شهر خير وبركة على الجميع.




#وفقا #للحسابات #الفلكية #أول #دولة #عربية #تعلن #رسميا #عن #أول #أيام #شهر #رمضان

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر