أخبار العالم العربي

إعلان تغيير الإسم الرسمي لحركة النهضة


في خطوة مفاجئة أعلن الأمين العام لحركة النهضة، العجمي الوريمي، عن نية الحركة لتغيير اسمها، وذلك في ظل التضييق الذي تواجهه الحركة في الفترة الأخيرة. وقال الوريمي إن هذا القرار يأتي كجزء من تحولات وتوجهات الحزب لتعزيز التواصل مع القوى الديمقراطية والمدنية في البلاد.

وأوضح الوريمي أن تغيير اسم النهضة قد تم طرحه داخل لجنة الإعداد المضموني للمؤتمر الحادي عشر للحركة. وفي حال توفر أكثر من اسم بديل، سيتم إجراء استفتاء داخلي لاختيار الاسم الذي يحظى بقبول وتأييد أوسع من قبل أعضاء الحزب.

وأشار الوريمي إلى إمكانية تغيير اسم مجلس الشورى أيضًا، حيث قدم اقتراحًا بتغييره إلى “المجلس الوطني”، مشيرًا إلى أن هذه الفكرة تتناغم مع التوجهات الجديدة للحزب في البحث عن توافق مع القوى الديمقراطية والمدنية في البلاد.

وفي ختام تصريحاته، أكد الوريمي أن عملية تغيير الاسم لن تتم قبل عقد المؤتمر الحادي عشر، الذي يعد المنصة المثلى لإجراء تلك الإصلاحات الهامة في هيكلية الحزب.

هذا وكشف الصحفي بسام حمدي أن هناك نية لإضافة كلمة “الوطني” للإسم الجديد للحركة




#إعلان #تغيير #الإسم #الرسمي #لحركة #النهضة

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر