أخبار العالم العربي

نشر آخر ما قاله الطبيب الشاب جاد الهنشيري ساعات قليلة قبل رحيله والعثور عليه وحيدا داخل شقة بصفاقس / Video Streaming


في بيان مؤثّر نشرته المنظمة التونسية للأطباء الشبان على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أعلنت اليوم وفـ ـاة الدكتور جاد الهنشيري، الرئيس السابق للمنظمة. انتقل الهنشيري إلى رحمة الله مساء يوم الجمعة، مارس 29، ليترك خلفه فراغاً كبيراً في مجال الطب والنضال من أجل تحسين القطاع الصحي العمومي.

وفي سياقٍ متصل، أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس بفتح بحث تحقيقي للكشف عن ظروف وملابسات وفـ ـااة الهنشيري، وذلك وفقاً لما جاء في المادة 31 من مجلة الإجراءات الجزائية، حسب ما أفاد به هشام بن عياد، وكيل الجمهورية والمتحدث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس.

وأوضح بن عياد أن مساعد وكيل الجمهورية، بالإضافة إلى قاضي التحقيق، قاما بزيارة موقع الحادث للقيام بالمعاينات الأولية، وأذنا بنقل جثمان الفقيد إلى قسم الأموات بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة لإجراء عملية التشريح وتحديد أسباب الوفـ ـااة.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور جاد الهنشيري كان من خرّيجي كلية الطب بصفاقس، وقد كرس حياته للنضال من أجل تحسين الوضع الصحي في تونس، حيث شارك في عدة مبادرات لتطوير المؤسسات الصحية العمومية.

أثارت وفاة الهنشيري موجة من الحزن في أوساط التونسيين، الذين عبروا عن تعاطفهم وتقديرهم لمساره النضالي من خلال تفاعلهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وتداول الناشطون مقطع فيديو يظهر آخر كلمات للهنشيري في برنامج “اعترافات عميقة” مع نوال بيزيد، حيث عبّر عن أمنيته في تحسين القطاع الصحي والقضاء على ظاهرة الرشوة.

إن وفـ ـااة الدكتور جاد الهنشيري خسارة كبيرة لمجتمع الطب والصحة في تونس، وستظل ذكراه خالدة في قلوب الجميع.




#نشر #آخر #ما #قاله #الطبيب #الشاب #جاد #الهنشيري #ساعات #قليلة #قبل #رحيله #والعثور #عليه #وحيدا #داخل #شقة #بصفاقس

 

للمزيد من الاخبار الحصرية تابع موقع المنارة

 

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر