أخبار العالم العربي

الأرصاد الجوية بإيطاليا تكشف عن عاصفة حرارية قادمة تشمل تونس: كشف موعد وصولها وإعلان حالة تأهب


أعلنت إيطاليا حالة تأهب قصوى بسبب الطقس الحار في 16 مدينة، اليوم الاثنين، مع تحذير خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في جنوب أوروبا خلال الأيام المقبلة.

وكانت السلطات في جزيرة لا بالما الإسبانية قد ذكرت أنّها أجلت ما لا يقل عن 4 آلاف شخص بعد اندلاع حريق غابات وخروجه عن نطاق السيطرة.

هذا وتشهد إسبانيا وإيطاليا واليونان ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة منذ عدة أيام، مما ألحق أضرارا بالمحاصيل الزراعية وأزعج السائحين الذين باتوا يبحثون عن مكان يستظلون تحته من أشعة الشمس.

وعلى التوازي من ذلك، هناك عاصفة حرارية جديدة أطلق عليها اسم “شارون” ضربت المنطقة قادمة من شمال إفريقيا يوم الأحد، وهو ما يمكن أن يرفع درجات الحرارة إلى أكثر من 45 درجة مئوية في أجزاء من إيطاليا هذا الأسبوع.

تونس أيضا تعيش هذه الأيام على وقع موجة حرّ شديد، وصلت خلالها درجات الحرارة إلى أرقام قياسية غير مسبوقة، ومن المنتظر أن تكون بداية الأسبوع الجاري أكثر حرارة من الأيام الفارطة حيث ستعرف ارتفاعا غير مسبوق وقد تتجاوز كل الأرقام القياسية المسجلة سابقا…

وتبقى درجات الحرارة مرتفعة مع ظهور الشهيلي خلال اليوم الإثنين 17 جويلية خاصّة بمناطق الشمال، حيث تتراوح القصوى بين 41 و45 درجة، ما عدا بأقصى الشمال الغربي وبجهة الوطن القبلي، حيث تكون بين 31 و35 درجة، أمّا بالوسط والجنوب فتتراوح عامّة بين 38 و42 درجة وفي حدود 35 بالمناطق الساحلية، حسب توقّعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

تحذير في إيطاليا

من جهتها، حذّرت خدمة أخبار الطقس الإيطالية “متيو.إت”، قائلة: “علينا الاستعداد لعاصفة حرارية شديدة ستغطي البلاد بأكملها يوما بعد يوم”، مشيرة إلى أنه “في بعض الأماكن، ستُكسر درجات الحرارة القياسية المسجلة في الماضي”.

وأسوة بالعاصمة الإيطالية، صدرت أيضا تنبيهات صحيّة في مدن فلورنسا بوسط البلاد وباليرمو في صقلية وباري في جنوب شرق إيطاليا.



#الأرصاد #الجوية #بإيطاليا #تكشف #عن #عاصفة #حرارية #قادمة #تشمل #تونس #كشف #موعد #وصولها #وإعلان #حالة #تأهب

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر