أخبار العالم

رمضان 2023 : لمحة عن الأعمال التلفزية التونسية التي ستعرض بمختلف القنوات (فيديو) – المنارة

أصبحت معالم الأعمال الرمضانية المنتظر عرضها على شاشات القنوات التلفزية التونسية تقريبا واضحة، ولعلّ أبرز ما يميّز هذه السنة هو الشح الدرامي والكوميدي في الأعمال التونسية، التّي ستقتصر على مسلسين درامين اثنين فقط، مقابل انتاج 3 أعمال خلال السنة الفارطة.

مؤسّسة التلفزة الوطنية ستكون حاضرة بمسلسل “الجبل الأحمر”، وهو من إخراج ربيع التكالي وبطولة كل من فتحي الهداوي، محمد السياري،معز القديري، دليلة مفتاحي، نادية بوستة، ريم بن مسعود، أميممة بن حفصية وغيرهم، ويتكون من 20 حلقة.

ووفق المعلومات المتوفّرة، فيسرد المسلسل الذي تعاون في كتابته التكالي مع عدد من الكتاب الشباب على غرار مجد بلغيث، قصصا حقيقية لشخصيات عاشت في أقدم أحياء تونس العاصمة.

أمّا قناة الحوار التونسي، فستكتفي بمسلسل واحد يحمل توقيع سوسن الجمني في الإخراج، ويحمل عنوان “فلوجة”، وستكون الممثلة ريم الرياحي من أبرز الوجوه التّي ستلعب أدوار البطولة فيه، ومن المنتظر أن يُعرض أيضا على 20 حلقة.

وبخصوص الأعمال الكوميدية، فستعرض التلفزة الوطنية، سلسلة “للا سندرلا” وهي من انتاج سنية بن بلقاسم، التي سبق وأنتجت سلسة هزلية بعنوان “زينة وعزيزة” وتمّ عرضها على منصة “شاهد” ويذكر أنّه لاقت نجاحا هاما على مستوى المغرب العربي واحتلت مراتب متقدّمة في نسبة المشاهدة.
“للا سندرلا” هي من بطولة القديرة دليلية مفتاحي إلى جانب كلّ من سماح السنكري ويسرى المناعي وياسين بن قمرة ومنتجة العمل التّي ستشارك بدورها في التمثيل.

هناك أيضا حديث عن بعض الأعمال الكوميدية بالأساس في صنف السيتكومات على غرار عمل يحمل اسم “على عجلة” يُنتظر عرضه على قناة حنّبعل، إلى جانب الحديث عن عمل كوميدي يجمع كل من كوثر الباردي ويونس الفارحي مجدّدا على شاشة قناة نسمة، بعد نجاج سلسة “نسيبتي العزيزة”، لكن لم يتمّ التأكّد من عرضهم بصفة نهائية إلى حدّ الآن.

الملاحظ أنّ الأعمال التلفزية التونسية، والتّي يقتصر انتاجها على شهر رمضان، تشهد تراجعا من حيث العدد كل سنة تقريبا، حيث أنّ السنة الفارطة شهدت انتاج 3 أعمال درامية وحوالي 5 أعمال كوميدية من سيتكومات وسلاسل هزلية.

وفي المقابل يشهد الانتاج الدرامي في الشرق نموّا ملحوظا، لا يقتصر على شهر رمضان، حيث يتمّ عرض مجموعة من المسلسلات الدرامسة والكوميدية السورية واللبنانية والمصرية والخليجية الجديدة على مدار السنة على منصة “شاهد”، والتي يشارك فيها المخرج التونسي لسعد الوسلاتي، بعمل ضخم بعنوان “دكة العبيد”، والذّي حضر في الموسمين الدراميين الفارطين بمسلسل “حرقة” بجزئيه، في التلفزة التونسية.
الفيديو :


#رمضان #لمحة #عن #الأعمال #التلفزية #التونسية #التي #ستعرض #بمختلف #القنوات #فيديو # المنارة

كريم الفضلي

رئيس الموقع و مهتم بكل ما هو اخباري ترفيهي و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر