أخبار العالم العربي

القصرين تدخل تجربة فلاحية جديدة بنجاح انتاج “بطاطا الجبال” وضخّها في السوق (فيديو)

دخلت ولاية القصرين تجربة جديدة خلال السنوات الاخيرة تتمثل في غراسة “بطاطا الجبال”، على امتداد بعض المرتفعات الجبلية، خصوصا بمنطقة بودرياس الحدودية، بدعم من وكالة giz الألمانية، وقد نجحت التجربة في إضافة موسم فلاحي جديد لمادة البطاطا في تونس فيما بات يعرف بالموسم الخامس.

وفي تصريح إعلامي أكد عمر السعداوي رئيس دائرة الانتاج النباتي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقصرين، ان المساحات الجملية لبطاطا المرتفعات التي انطلق العمل بها في ولاية القصرين منذ سنة 2016 تبلغ 28 هكتار و يبلغ الى حدود اليوم عدد الفلاحة الذين يقومون بزراعة بطاطا المرتفعات 56 فلاح موزعون على13 منطقة ب 5 معتمديات و يتم زراعتها في الفترة الممتدة بين غرة جويلية الى 10 من نفس الشهر و انتاجها في شهر اكتوبر، وقد شرع الفلاحون مؤخرا في ترويج منتوجاتهم بولاية القصرين وخارجها.

وأشار المصدر ذاته إلى أن التوسيع في مساحات غراسة “بطاطا الجبال”، وتعميمها في كل جبال القصرين، سيساهم في بعث حركية اقتصادية لهذه المناطق، وسيؤدي إلى انخفاض ثمنها في الوقت نفسه، وفق معادلة العرض والطلب.

الفيديو :

#القصرين #تدخل #تجربة #فلاحية #جديدة #بنجاح #انتاج #بطاطا #الجبال #وضخها #في #السوق #فيديو

كريم الفضلي

رئيس الموقع و مهتم بكل ما هو اخباري ترفيهي و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر