أخبار العالم العربي

ونحن على أبواب العودة المدرسية: قرار من وزارة التربية يهم أعضاء نقابات التعليم


عبر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس في بيان اصدره عن تضامنه المطلق مع عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي والكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الاساسي بصفاقس عبد الكريم السويسي الذي أحالته وزارة التربية على مجلس التاديب بتهمة السعي الى تعطيل المرفق العام التربوي بتحريض المديرين والمدرسين والضغط عليهم للانخراط في التحركات التصعيدية في علاقة بقرار حجب الاعداد بالتعليم الاساسي.

كما عبر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس عن دعمه المطلق لكل من “طالته حملات التشويه والتشهير والافتراءات” معتبرا انها حملات تأتي في سياق عام اتسم بمعاداة العمل النقابي وشيطنة المنظمة الشغيلة والتحريض عليها حسب نص البيان.

وادان الاتحاد الجهوي للشغل ما اعتبره “تستر القضاء وتراخيه في عدم متابعة القضايا التي رفعها الاتحاد الجهوي بصفاقس ضد محترفي التشويه والثلب ونشر الاشاعات”.

واعتبر ان الاجراء الذي اتخذته وزارة التربية والتهم في حق عبد الكريم السويسي انما هو اجراء تعسفي وقمع للحريات وضرب واضح للحق الدستوري وسياسة لقطع الارزاق واستهداف ممنهج للعمل النقابي ولكل نقابيي جهة صفاقس. ودعا وزارة التربية الى التراجع فورا عن اجرائها وحملها مسؤولية سلامة المناخ الاجتماعي بالجهة كما حملها تداعيات مواصلة حجب رواتب المدرسين وتلكؤها في صرف اجورهم معتبرا ذلك تنكيلا بهم وتشفيا وفق وصف البيان.

كما اكد استعداد كل النقابيين بصفاقس لخوض التحركات الاحتجاجية والتضامنية المشروعة دفاعا عن العمل النقابي وللتصدي لاستهداف الاتحاد العام التونسي للشغل.



#ونحن #على #أبواب #العودة #المدرسية #قرار #من #وزارة #التربية #يهم #أعضاء #نقابات #التعليم

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر