أخبار العالم العربي

حل اللغز : ما هو الحيوان الذي يبر والديه ولا يخون زوجته ؟


ما هو الحيوان الذي يبر والديه ويراعيهم عند الكبر ولا يتزوج من محارمه ولا يخون زوجته؟.. الجواب: الذئب

كثيرا ما نصف الانسان شديد الفطنة بالذئب، لكننا نجهل في أغلب الأحيان أنّه ليس وحده الذكاء ما يجعل الذئب أقرب حيوان للإنسان، ذلك لما يميّزه من صفات نجدها فقط لدى البشر، فضلا عن تميّزه بحقائق غريبة ومدهشة عن هذا الحيوان البرّي وعزيز النفس.
يعدّ الذئب من فصيلة الكلبيات وهو من سلالة ملوك الحيوان، من ميزاته أنّه مثل الإنسان لا يأكل الجيفة، ولا يعرف زواج المحارم، أي أنّ ذكر الذئب لا يتزوّج من أخته أو أمّه بل يذهب يبحث عن قرينته من عشيرة أخرى.
يعرف الذئب بالوفاء والإخلاص لزوجته، فهو لا يعدّد الزوجات، بل يكتفي بزوجة واحدة لتكوين أسرة، لذلك فإنّ الذئب هو الحيوان الوحيد الذي يعرف أبنائه.
ومما يثير الدهشة، فإن إخلاص الزوجين من الذّئب يتواصل حتّى بعد موت أحدهما، حيث تدخل العشيرة في حداد لحزنها الشديد على الفقيد من الزوجين والذي يستمر من 3 أشهر لسنة كاملة وقد تصل في أغلب الحالات لانتحار الزوج الذي بقي على قيد الحياة (الأنثى أو الذكر).
تحمل الأم الذئب مدّة 65 يوم، ويكون مولود الذئب أعمى وأصم، لكن ما يميّز الذئاب عن باقي الحيوانات تمتّعهم بحاسّة شمّ قوية، حيث يملك حوالي 200 مليون خلية لشمّ الروائح.
ويلقّب الذئب بالابن البارّ، لأنّه الحيوان الوحيد الذي يبرّ والديه حين يكبرا، إذ يتولّى مهمّة تأمين غذائهم حين يتقدّما في السن ويبلغا مرحلة الشيخوخة.
أما إن أراد الذئب الابن الزواج، فعليه ترك القطيع والاستقرار مع زوجته التي تكون من قطيع آخر بمفردهما لتأسيس عشيرة آخر أخرى.



#حل #اللغز #ما #هو #الحيوان #الذي #يبر #والديه #ولا #يخون #زوجته

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر