أخبار العالم العربي

فوائد شرب مغلي أوراق الغار قبل النوم


ورق الغار، أو كما يعرف في مناطق أخرى بـ”الرند” أو “ورق موسى”، أو “ورق اللورا”، هي أشجار كبيرة معمّرة موطنها الأصلي دول البحر الأبيض المتوسط، وهي من فصائل متهدّدة من الفصيلة اللورية. ويعد ورق الغار من النباتات العطرية، التي كان يتم استخدامها منذ القدم من قبل اليونانيون والرومانيون كمادة طبيّة، حيث تحتوي أوراق هذا النبات على زيت طيار بنسبة 3 بالمئة تقريبًا. وتستعمل أوراق نبات الغار طاجة أو مجفّفة منذ آلاف السنين وحتى الآن كأحد أنواع التوابل في الطبخ، لتمنح الطعام رائحة ونكهة مميّزة، وبالتالي لا يخلو مطبخ من وجود على هذه الأوراق. ولا يقتصر دور ورق الغار على منح الطعام رائحة ونكهة مميّزة فقط، فهذه الأوراق تساهم في علاج العديد من الأمراض التي تصيب الجسم لذا يعتمد عليه في الطب البديل لكثرة فوائده. وكما ذكرنا في السطور السابقة، أنّ ورق الغار يضاف إلى الأكل ولكن هناك من يقوم باستخدامه بطرق أخرى تتمثّل في تناوله كمشروب دافئ خاصّة في الهند. حيث يقوم البعض بشرب مغلي ورق الغار المعروف بـ”شاي الغار”، وهو مشروب دافئ يصنع من غلي أوراق الغار ليصبح أحد أنواع شاي الأعشاب ذو المذاق اللذيذ، لكثرة فوائده السحرية.

ما هي فوائد شرب مغلي ورق الغار قبل النوم

هل تعلم أن شرب مغلي ورق الغار المعروف بـ”شاي الغار”، يمدّ جسمك بفوائد عظيمة خاصّة إذا تناولته قبل النوم؟، إذا كانت إجابتك بـ”لا”، سنكشف لك فوائد تناول هذا المشروب الدافئ قبل النوم. يُنصح دائمًا الأشخاص الذين يعانون من اضّطرابات في النوم بشرب مغلي ورق الغار قبل ساعة على الأقل من الذهاب إلى السرير، لقدرته الهائلة في علاج هذه المشكلة وعلاج مسبّباتها بالإضافة لفوائد أخرى. وبالتالي نقدّم لك في السطور التالية أبرز فوائد شرب مغلي ورق الغار قبل النوم، والتي ستجعلك تقبل على تناوله ليلًا:

يساعد على النوم الهادئ.
يساعد على استرخاء الجسم.
يقضي على القلق والتوتر.
يعالج اضّطرابات الجهاز الهضمي.
يخفّف من انتفاخات البطن.
يخفّف من حرقة المعدة.
يعالج الحموضة والإمساك.
يعالج عسر الهضم.
يعمل على تنظيم حركة الأمعاء.
يساهم في خفض مستوى السكر في الدم.
يخفّض الكوليسترول.
يخلّص الجسم من الدهون الثلاثية.
يعالج نزلات البرد والإنفلونزا والسعال.
يحمي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
يعالج حصى والتهاب الكلى.
ينظّم ضغط الدم.
يعمل على تقوية المناعة.
يساعد في إنقاص الوزن.



#فوائد #شرب #مغلي #أوراق #الغار #قبل #النوم

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر