أخبار العالم العربي

مشروب ومكون طبيعي في كل بيت يساعد على تفتيت حصوات الكلى وكنس السموم من الجسم


يعد الكمون من النباتات العشبية الحولية التي تمتاز برائحة عطرية جميلة، تبعث البهجة في النفوس.

تحتوي ثمار الكمون على زيت طيار، يستعمل في طرد الغازات والتسممات من البطن، وفي تنشيط الجهاز الهضمي وفتح شهية الأكل، وازالة المغص، وفي تفتيت الحصى والرمل من الكلي. وقد قال عنه الطبيب الاغريقي ديكور ريدكس: «الكمون فيه قوة مسخنة يطرد الرياح ويحللها وفيه قبض وتجفيف ويستخدم مع الزيت والعسل لشفاء الجروح، واذا سحق الكمون بالخل واشتم فانه يسهم في قطع النزيف من الأنف، وكذلك اذا أدخلت منه مبللة في الأنف». ملاحظة: يفضل عدم تناول الكمون بكثرة خلال فترة الحيض، لكونه يوقف الطمث. ينصح المرأة المرضع بتناول الكمون وذلك برش القليل من مسحوقه فوق صحن السلطة أو مع القليل من بودرة جوز الهند وبعض المكسرات، حيث تعتبر هذه الوجبة مدرة للحليب بشكل ملحوظ. وتستعمل كذالك كشاي وقائي.

وحول هذا تشير الدكتورة رهام مسلمانى أخصائية التغذية العلاجية، أن الكمون يحتوى على العديد من العناصر الهامة للجسم ومنها الحديد الذى يساعد على عملية الهضم بشكل آمن، وأيضا يحتوى على مضادات للأكسدة التى تقيك من الإصابة بالسرطان، ويساعد مرضى الكلى على تجنب الشعور بالألم، وأيضا له دور فعال فى التخلص من الوزن الزائد.

وتقدم أخصائية التغذية العلاجية، طرق تناول الكمون للتخلص من الوزن الزائد ومنها:
1- يمكنك تناول ملعقة صغيرة من الكمون بعد تناول الطعام، فهذا يخلصك من الدهون المتواجدة فى الوجبة وأيضا ينظف جسمك.
2- يمكنك وضع ملعقة من الكمون مع بشر ربع ملعقة من الزنجبيل الطازج وملعقة من القرفة، وتناول هذا الخليط يوميا فى الصباح على الريق وقبل النوم.



#مشروب #ومكون #طبيعي #في #كل #بيت #يساعد #على #تفتيت #حصوات #الكلى #وكنس #السموم #من #الجسم

Ahmed Cherif

محرر بالموقع و مهتم بالاخبار و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر