أخبار العالم العربي

أمطار غزيرة وتحذيرات من تحولها إلى فيضانات في هذه الولايات التونسية


كشف الاستاذ عامر بحبة، رئيس المرصد التونسي للطقس والمناخ، عن توقعات مهمة لحالة الطقس في تونس خلال الفترة القادمة. وفقًا لتحليلات المرصد، يُتوقع وصول كميات أمطار هامة إلى أقصى شمال البلاد خلال الفترة الممتدة من يوم الخميس حتى السبت.

في السياق ذاته، أشار بحبة إلى أهمية متابعة التطورات الجوية والاستعداد لاستقبال هذه الكميات الهامة من الأمطار، مع التأكيد على أن هذا النوع من التوقعات يسهم في تعزيز استعدادات السلطات والمواطنين لمواجهة التحديات الناجمة عن الظروف الجوية المتغيرة.

“تقلبات ممطرة ورجوعات شرقية قد تتسبب في فيضانات”

وفي تحذيرات جديدة، أكد بحبة أن المنطقة قد تشهد تقلبات جوية متطرفة بين مساء الأحد والأربعاء. يُتوقع أن تتحول هذه التقلبات إلى تقلبات ممطرة جدا، حيث يمكن أن تتسبب رجوعات شرقية في هطول أمطار غزيرة جداً.

الاستاذ بحبة حذر من إمكانية حدوث فيضانات نتيجة لكميات الأمطار الكبيرة، داعيا المواطنين والجهات المعنية إلى اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة. كما شدد على أهمية متابعة النشرات الجوية الرسمية والتوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية لضمان سلامة السكان والحد من تأثيرات هذه الظروف الجوية القوية.

تُشير هذه التوقعات إلى أهمية التحضير واتخاذ الاحتياطات الضرورية لتقليل التأثيرات السلبية المحتملة لتلك الظروف الجوية المتغيرة، وتبرز دور المرصد التونسي للطقس والمناخ في توفير المعلومات الحيوية للمجتمع لضمان سلامتهم وأمانهم.




#أمطار #غزيرة #وتحذيرات #من #تحولها #إلى #فيضانات #في #هذه #الولايات #التونسية

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى