أخبار العالم العربي

إيقاف تلميذة بمدرسة إعدادية بتونس العاصمة وكشف ما فعله بإثنين من زميلاتها

 

أساتذة التعليم الإعدادي التقني بمنوبة يحتجون على قرار وزارة التربية غلق المدارس الإعدادية التقنية -

 

في تطورات حادثة وقعت في إحدى مدارس التعليم الإعدادي بالعاصمة، أذنت النيابة العمومية لأعوان فرقة أمنية تابعة لإقليم قرطاج بالاحتفاظ بتلميذة قاصر تشتبه في تورطها في مشاجرة لتلميذتين.

وفقًا للمعلومات الأولية، فإن مشاجرة ناتج عن نشوب خلاف بين مجموعة من التلاميذ في المدرسة الإعدادية، تطور سريعًا إلى معركة بين التلاميذ والتلميذات.

وبعد بدء التحقيقات، تم اتخاذ قرار الاحتفاظ بتلميذة من المدرسة الإعدادية نفسها، بشبهة تورطها . تم أيضًا حجز

في جهة معاكسة

تفوقت التلميذة، مريم بوشعالة، من المدرسة الإعدادية النموذجية محسن المزغني بصفاقس، وطنيا في مناظرة إمتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام “النوفيام ” التي تم الإعلان عن نتائجها اليوم الاثنين عبر الإرساليات القصيرة، وذلك إثر حصولها على معدل 19.03، وهو ذات المعدل الذي تحصلت عليه التلميذة، لينا الحاج عمر، من سوسة.

وأعربت التلميذة، مريم بوشعالة، المتفوقة وطنيا في مناظرة ” النوفيام”، “عن عمق فرحتها بأن يتحول حلمها إلى حقيقة، وتتفوق وطنيا في مناظرة النوفيام”، مشيرة إلى أن”التركيز والإنضباط داخل القسم، والإستمرارية في المراجعة ودعم التعلمات التي إكتسبتها داخل المدرسة، بمفردها خارج أسوار المدرسة، هو سر نجاحها”.

 

التلميذة مريم بوشعالة تتفوق وطنيا في مناظرة "النوفيام" بحصولها على ...

وأكدت التلميذة، مريم بوشعالة، وهي من مواليد 26 أفريل 2008، وأخت لطفلين أخرين، والدها أستاذ جامعي بكلية الآداب بصفاقس ووالدتها أستاذة تعليم إبتدائي، عن عزمها مواصلة دراستها بالمرحلة الثانوية بثبات وتفوقها وطنيا في مناظرة إمتحان الباكالوريا حتى تصبح طبيبة بارزة.

#إيقاف #تلميذة #بمدرسة #إعدادية #بتونس #العاصمة #وكشف #ما #فعله #بإثنين #من #زميلاتها

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى