أخبار العالم العربي

بأمر من الرئيس قيس سعيد: الدولة تقرر بيع 11 مليون لتر من زيت الزيتون مباشرة للمواطنين وهذا هو سعر اللتر

في خطوة هامة نحو توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية للمواطنين، أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية عن توفير كمية كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز المعلب، والتي تبلغ حوالي 10500 طن (ما يعادل 11 مليون لتر)، بتعبئتها في قوارير سعة 1 لتر. تم توجيه جهود التوزيع لتشمل جميع مناطق الجمهورية عبر القنوات التجارية المعتمدة، بسعر تفضيلي يقدر بحوالي 15 دينار للتر الواحد.

ومن المقرر أن يبدأ عملية بيع هذه الكميات الهامة في الأسواق ابتداءً من الخامس عشر من ديسمبر، حيث سيتم ضخ هذه الكمية على مدار السنة، بتقديم الدفعة الأولى التي تتألف من مليوني قارورة. جاء هذا الإعلان خلال مداخلة هاتفية للرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت، السيد حامد الدالي.

وأوضح السيد الدالي أن هذا السعر الخاص ينطبق فقط على الكميات المتاحة ضمن هذه المبادرة، والتي تم التوصل إليها بالتنسيق بين مؤسسة زيت الزيتون ووزارتي الفلاحة والتجارة، بالتعاون مع الديوان الوطني للزيت. وأشار إلى أن المعاصر الزيتية ستظل تتبع الأسعار العادية لهذا المنتج في السوق.

وفيما يتعلق بجودة الزيت، أكد السيد الدالي أن النوعية المتاحة ضمن هذه المبادرة ستكون من زيت الزيتون البكر الممتاز، مع تحقيق أعلى معايير الجودة واستخدام محصول الموسم الحالي.



#بأمر #من #الرئيس #قيس #سعيد #الدولة #تقرر #بيع #مليون #لتر #من #زيت #الزيتون #مباشرة #للمواطنين #وهذا #هو #سعر #اللتر

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر