أخبار العالم العربي

قرارات جديدة من الرئيس قيس سعيد بخصوص لوبيات الفارينة المدعمة وإعلان نهاية أزمة الخبز في تونس


في إعلان هام صدر عن رئيس منظمة الوطنية لإرشاد المستهلك، لطفي الرياحي، تم التأكيد على أهمية إطلاق نوع جديد من الخبز يحتوي على الألياف الغذائية، وذلك اعتبارًا من السنة المقبلة. وأكد الرياحي أن هذا الإجراء يشكل حلاً مفصلياً لمكافحة الفساد في قطاع الفارينة المدعمة، مشيراً إلى أنه سيسهم في تحقيق أرباح مالية للدولة.

وأوضح الرياحي أن الخبز الذي يحتوي على الألياف الغذائية يعتبر خياراً صحياً، وأنه سيتم إطلاق فئة جديدة من مادة الفارينة خاصة بالخبز المدعم. وأشار إلى أن لوبيات الفساد في هذا القطاع لن يكونوا قادرين على شراء هذا النوع المدعم، مما يسهم في تحسين الوضع في المخابز وينهي أزمة الصفوف الطويلة.

وأكد على ضرورة تنفيذ هذا الإجراء في أقرب وقت ممكن وتوفير الخبز الجديد في المخابز. ورأى أن المواطن سيستفيد من هذا القرار، حيث يعد هذا النوع من الخبز مدعمًا بسعر مناسب ويحتوي على قيمة غذائية عالية. وأشار إلى أن التحدي الوحيد أمام المواطن يتمثل في نقص الخبز وازدحام المخابز.

وأكد الرياحي أن الخبز الجديد لا يختلف في طعمه عن الخبز المعتاد، رغم أنه يحتوي فقط على 5% من مادة النخالة. وفي سياق متصل، أشار وزير الفلاحة إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن رؤية شاملة للتعامل مع نقص الحبوب.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان يعتبر خطوة جادة نحو تحسين الوضع في قطاع الفارينة المدعمة، وقد لاقى تأييداً وترحيباً من قبل المواطنين الذين ينتظرون تحسيناً في توفر الخبز وجودته.




#قرارات #جديدة #من #الرئيس #قيس #سعيد #بخصوص #لوبيات #الفارينة #المدعمة #وإعلان #نهاية #أزمة #الخبز #في #تونس

احمد بوعزيز

مدون بخبرة 5 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
لا يسمح لك لنسخ المحتوى أو عرض المصدر